موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 10:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أمين عام الأمم المتحدة مشيدًا بمصر: إقامة مؤتمر المناخ بها فرصة جوهرية

 جوتيريش- ارشيفية
جوتيريش- ارشيفية

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27 والمُقرر عقده في مصر، يُعد بمثابة فرصة جوهرية لأفريقيا ولعالمنا.

وأضاف الأمين العام، في كلمة مُسجلة بالفيديو إلى أمام الدورة الخامسة والثلاثين لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي، المنعقدة حاليا في أديس أبابا، أن "كوكبنا سيمضي بسرعة متجاوزا عتبة الـ 1.5 درجة مئوية إذا لم تكن تفرض جميع الاقتصادات الكبرى انخفاضات حادة في الانبعاثات خلال العقد الحالي، ونحن في وضع الطوارئ ونحتاج إلى تضافر جميع الجهود، ومؤتمر الدول الأطراف COP27 في مصر سيكون فرصة جوهرية لأفريقيا ولعالمنا".

ويمثل جوتيريش في العاصمة الإثيوبية، نائبته أمينة محمد، والتي أجرت مباحثات مع قادة حكومات الاتحاد الإفريقي تركزت على الحاجة الماسة للسلام والأمن والشمول والعمل المناخي والحوكمة الرشيدة كضرورات لتنمية اقتصادية مستدامة في أفريقيا.

وتساهم القارة الشاسعة بنسبة 3% فقط من انبعاثات غازات الدفيئة العالمية، ولكن الإحساس بوطأة أسوأ آثار تغير المناخ يبلغ أشده هناك (في أفريقيا).

وقال جوتيريش: "لمعالجة الواقع المأساوي اليوم، نحتاج إلى تعزيز جذري بشأن التمويل اللازم للتكيف مع آثار تغير المناخ والتخفيف من حدته في القارة".

البنك الأهلي
جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة تغير المناخ فرصة جوهرية العمل المناخي مصر اخبار موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB