موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 03:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

المستشار الألماني يسافر إلى أوكرانيا قبل توجهه إلى روسيا

المستشار الألماني أولاف شولتس-أرشيفية
المستشار الألماني أولاف شولتس-أرشيفية

يعتزم المستشار الألماني أولاف شولتس التوجه إلى أوكرانيا قبل زيارته المعلنة إلى روسيا.

وقال نائب المتحدث باسم الحكومة الألمانية، فولفجانج بوشنر، اليوم الجمعة إن شولتس سيتوجه إلى كييف في 14 فبراير، قبل توجهه إلى موسكو في اليوم التالي.

وبحسب البيانات، تهدف الجولة إلى تهدئة الأزمة الأوكرانية.

وكان شولتس قد أعلن بالفعل أول أمس الأربعاء أنه سيسافر إلى موسكو "قريبا". ويعتزم شولتس لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الاثنين المقبل في واشنطن. ومن المقرر أيضا أن يعقد اجتماعا مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس البولندي أندريه دودا في برلين الأسبوع المقبل.

وبالإضافة إلى ذلك، تم دعوة رؤساء دول وحكومات دول البلطيق الثلاث، ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا، إلى برلين. وستدور جميع المحادثات حول الأزمة الأوكرانية.

وكان الكرملين أعلن في وقت سابق اليوم أن شولتس سوف يزور موسكو في 15 فبراير لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الروسية تاس.

وتأتي الزيارة على خلفية مخاوف الدول الغربية من حدوث غزو روسي وشيك للأراضي الأوكرانية، في ظل حشد موسكو حوالي 100 ألف من قواتها قرب الحدود مع أوكرانيا، ولطالما نفت روسيا أنها تعتزم شن هجوم على الأراضي الأوكرانية.

ويعود الصراع في أوكرانيا إلى عام 2014، عندما ضمت روسيا بالقوة شبه جزيرة القرم الأوكرانية، ودعمت انفصاليين في شرق البلاد. كما تعثر اتفاق سلام كان قد جرى التوصل إليه بمساعدة من ألمانيا وفرنسا.

البنك الأهلي
المستشار الألماني أولاف شولتس ألمانيا روسيا أوكرانيا سفر أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB