موقع السلطة
الأربعاء، 22 مايو 2024 06:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«تغير المناخ ما بين الواقع وأساليب التكيف» ندوة لحزب مصر الحديثة بالشرقية (صور)

جانب من اللقاء - ارشيفية
جانب من اللقاء - ارشيفية

نظم حزب مصر الحديثة بالشرقية ندوة حول « تغير المناخ - ما بين الواقع وأساليب التكيف» يحاضر فيها الدكتور محمد أيمن مصطفى المدرس بقسم علوم الأراضى والمياه بكلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق، وبحضور الأستاذ الدكتور حمزه الشرقاوى أمين مساعد الحزب بالمحافظة، والساده الأمناء وأعضاء هيئة مكتب المحافظة.

جاء ذلك فى ضوء توجهات الدولة فى الاهتمام بالتغيرات المناخية واستراتيجية تغير المناخ مصر ٢٠٥٠، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور وليد دعبس رئيس حزب مصر الحديثة، واللواء أحمد فهمى أمين عام الحزب، واللواء طارق عجيز أمين عام الحزب بالشرقية.

وحاضر فيها الدكتور محمد أيمن مصطفى المدرس بقسم علوم الأراضى والمياه بكلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق، وبحضور الأستاذ الدكتور حمزه الشرقاوى أمين مساعد الحزب بالمحافظة، والساده الأمناء وأعضاء هيئة مكتب المحافظة.

وأكد اللواء طارق عجيز، على اهتمام حزب مصر الحديثة بمشكلة تغير المناخ والاستمرار فى عقد العديد من الندوات التثقيفية وورش العمل، وعمل أوراق بحثية من خلال كوادر الحزب المتخصصين فى مجالات تلمس تلك المشكلة، بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للدولة فى التعامل مع تلك المشكلة والتى ستمكّن مصر من تخطيط وإدارة تغيُّر المناخ على مستويات مختلفة ودعم تحقيق غايات التنمية المستدامة وأهداف رؤية مصر 2030 .

وتناول الدكتور محمد أيمن خلال الندوة التغييرات المناخية وتأثيرها على الكرة الأرضية، والإدارة الذكية للمخلفات، والإقتصاد الأخضر المستدام، وكيفية الإفادة من تكنولوجيا علوم الفضاء في رصد التغيرات المناخية، وأساليب التكيف مع تغير المناخ، مشيرا إلى الزراعة المناخية الذكية، والزراعة الحافظة للموارد، والزراعة الدقيقة، وعرض لتجارب بعض الدول فى التعامل مع مشكلة تغير المناخ مع طرح العديد من التوصيات على مستوى سلوكيات الفرد، وتناول العديد من الممارسات المجتمعية والإعلامية لزيادة الوعى حول مشكلة تغير المناخ.

وأشار د. محمد أيمن أيضا إلى مجالات عزل الكربون وعلاقته بغير المناخ، وأسباب الاحترار العالمي، وغازات الإحتباس الحراري، والتلوث، والأخطار المناخية، بجانب نظم المعلومات الجغرافية والإستشعار عن بعد، والصحة والبيئة، والنظم الإيكولوجية والطاقة المتجددة والحيوية .

وأكد أ. د. حمزه الشرقاوى، على خطورة ارتفاع درجة الحرارة على مستوى العالم وصلت لمعدل ١.٥٪ نتيجة الممارسات الخاطئة على مستوى الفرد، والشركات والمصانع، مشيرا إلى أهمية اتباع سلوكيات سليمة لتجنب مخاطر التلوث وانعكاساته السلبية على الفرد والمجتمع.

جدير بالذكر أنه على هامش الندوة اليوم قام الدكتور محمد أيمن بتوقيع وملىء استمارة العضوية بحزب مصر الحديثة فى خطوة لانضمام أحد الكوادر العلمية المتميزة من كادر الجامعة بالحزب.

0ecff5cffb7034228f4a968cdc18ff76.jpg
48afb875812e16d04eabbdf61a9739c3.jpg
7194694bb8d7ca9a8e3470662b8dcab1.jpg
a98b2d5d3e571d31b8878b43e9760a6e.jpg
edc54ec6ca29660cdcc4c96e8da8fd0b.jpg
البنك الأهلي
الكرة الأرضية مجالات عزل الكربون اتباع سلوكيات الصحة درجة الحرارة مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB