موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 10:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بعد مقتل شرطيين.. وزيرة الداخلية الألمانية تطالب بتحسين ظروف عمل الشرطة

وزيرة الداخلية الألمانية
وزيرة الداخلية الألمانية

طالبت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر بمزيد من التقدير للشرطة وبتحسين ظروف عملها وذلك بعد حادثة مقتل شرطيين شابين بإطلاق النار عليهما أثناء دورية روتينية بولاية راينلاند-بفالتس غربي البلاد ليلة الأحد الاثنين الماضي.

وقالت السياسية المنتمية إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي إن تحسين ظروف العمل يتضمن أمورا من بينها تحسين أماكن التدريب وتوفير أماكن إقامة مناسبة لأفراد الشرطة في مكاتب الخدمة في المطارات ومحطات السكك الحديدية بالإضافة إلى زيادة التقدير المالي لهم حتى بعد تقاعدهم.

وقالت فيزر، التي تشارك اليوم الخميس في اجتماع غير رسمي لوزراء داخلية الاتحاد الأوروبي في مدينة ليل الفرنسية:" شاهدنا في الأسابيع الماضية مدى الخطورة التي تنطوي عليها الخدمة التي تقدمها الشرطة".

وأضافت:" لا يمكننا أن نمنع كل هجوم لكنني أعول على تمكين شرطيينا من الاستعداد بشكل مثالي لمواجهة المواقف التي تهدد حياتهم".

وطالبت الوزيرة الألمانية بأن تكون معدات الحماية لأفراد الشرطة مواكبة للعصر مستقبلا، وقالت إن من الضروري توفير أماكن تدريب مناسبة بصورة أكبر لأخذ الاستعداد للمشاركة في عمليات تمثل خطرا على حياة أفراد الشرطة، وأردفت أن الأمر المؤكد هو أنه " لا يمكن توفير شرطة مدربة بشكل جيد ومجهزة بشكل جيد بدون مقابل".

ووعدت فيزر بإعداد مشروع قانون " حتى نتمكن من تكريم عمل الشرطيين من أجل مجتمعنا حتى بعد تقاعدهم"، مشيرة إلى أن أحزاب الائتلاف الحاكم اتفقت على إعادة تطبيق استحقاق المعاش التقاعدي لبدل الشرطة، وهو ما يعني أخذ البدل الوظيفي في الاعتبار عند احتساب قيمة الراتب التقاعدي للشرطيين.

وكانت شرطية 24 عاما ومفتش شرطة أول 29 عاما لقيا حتفهما متأثرين بإصابتهما بأعيرة نارية ليلة الأحد الاثنين خلال تفتيش مروري على أحد الطرق في مدينة أولمت .

وأوضح المحققون أن الشرطية لقيت حتفها بطلقة في الرأس فيما لقي المفتش حتفه بأربع طلقات إحداها أصابت رأسه، وأشار المحققون إلى أن المفتش نفسه أطلق 14 رصاصة من سلاحه.

البنك الأهلي
وزيرة الداخلية الألمانية ألمانيا مقتل الشرطة شرطة ألمانيا أخبار موقع السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB