موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزيرة التنمية الألمانية تؤكد استمرار التعاون مع أوكرانيا

وزيرة التنمية الألمانية-أرشيفية
وزيرة التنمية الألمانية-أرشيفية

أكدت وزيرة التنمية الألمانية سفنيا شولتسه استمرار التعاون مع أوكرانيا.

وقالت الوزيرة التي تنتمي لحزب المستشار أولاف شولتس، الاشتراكي الديمقراطي، اليوم الأربعاء:"تقف ألمانيا إلى جانب أوكرانيا كشريك تنموي موثوق منذ عشرين عاما، وقد دعمنا أوكرانيا في هذه الفترة بأكثر من مليار يورو من أجل رسم الطريق نحو مستقبل حديث ومستدام".

يذكر أن ممثل وزارة التنمية في البرلمان الألماني، نيلس انين، سافر في تلك الأثناء إلى أوكرانيا في زيارة لمدة يومين، يجري خلالها محادثات مع المسؤولين الأوكرانيين.

وأضافت شولتسه:"نتعاون معا في قضايا مثل إنشاء هياكل لدولة القانون واقتصاد السوق، واللامركزية والإصلاحات الإدارية وأمن الطاقة بالإضافة إلى دعم شرق أوكرانيا"، وأشارت إلى التعاون في مجال زيادة كفاءة الطاقة وتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون فضلا عن 70 شراكة بلدية بين عدد من المدن الألمانية والمدن الأوكرانية.

من جانبه، أعلن أنين أن أوكرانيا حققت في ظل بيئة صعبة للغاية " تقدما عظيما منذ 2014 في الاقتصاد والقدرة على تجاوز الأزمات وسياسة الإصلاح"، وطالب بتأمين أوجه التقدم هذه.

وأضاف أنين:" تعهدنا في نوفمبر 2021 بتخصيص نحو 100 مليون يورو لمشاريع تنموية مشتركة في مجالات مهمة مثل القيادة الحكومية الرشيدة واللامركزية وكفاءة الطاقة".

وقال إن " الدعم المدني سيظل في سياق الأزمة أولوية في تعاوننا، وقد تمكنا تأمين الإمداد بمياه الشرب لنحو 2.3 مليون شخص في شرق أوكرانيا".

البنك الأهلي
وزيرة التنمية الألمانية وزيرة التنمية ألمانيا اقتصاد اقتصاد ألمانيا مصر اخبار موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB