موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 07:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عقارات

تعرف على طرق حجز وحدة سكنية بالتمويل العقاري

وحدات سكنية_أرشيفية
وحدات سكنية_أرشيفية

فتحت وزارة الإسكان عن باب الحجز للوحدات السكنية الجاهزة، وذلك ابتداء من 15 فبراير الجاري، للتسليم الفوري لمتوسطي الدخل، ضمن مبادرات البنك المركزي المصري المتنوعة للتمويل العقاري، التى وجه بها رئيس الجمهورية، بفائدة 3% متناقصة و8% متناقصة.

وجاء في بيان وزارة الإسكان أن الطرح يشمل وحدات سكنية بـ3 مشروعات، وهي «سكن مصر»، و«دار مصر»، و«JANNA»، ويتم الطرح بالتعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ويعرض موقع «السلطة» خطوات الحجز الإلكتروني لشقق الإسكان المتوسط بمشروعات (دار مصر – جنة – سكن مصر)، كالتالي:

– في البداية يدخل الراغب في الحجز على الموقع الإلكتروني للصندوق لإنشاء الحساب، حيث يقوم بالتسجيل من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار، ويقوم بملء استمارة التسجيل ببياناته الأساسية.

- تصل رسالة نصية (SMS) لمقدم الطلب على رقم التليفون المحمول بعد إنشاء حساب.

– الرسالة (SMS) تتضمن رقماً كودياً يتم إدخاله على الموقع لإتمام عملية التسجيل.

– يعقب هذه العمليات السابقة بدأ ملء البيانات الخاصة به من بيانات شخصية وطبيعة العمل ومحل السكن والحالة الاجتماعية بالإضافة إلى بيانات الزوج/الزوجة (إن وجدت)، وترفق المستندات المطلوبة الموضحة بكراسة الشروط في ملف واحد بصيغة (بي دي إف).

– بعد الانتهاء من رفع جميع المستندات يتم نقل مقدم الطلب إلى صفحته الشخصية مع إظهار رسالة “تم ارسال طلبكم بنجاح”، على أن يتم تقديم اصل المستندات إلى جهة التمويل بعد تحويل ملف مقدم الطلب إليها.

ومن جهتها أكدت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي للصندوق، أن الطرح الجديد يتضمن مدنا متنوعة بأسعار مختلفة لملاءمة ظروف جميع المواطنين، وتخصيص الوحدات المطروحة ضمن الإعلان سيكون بأسبقية الحجز، على أن يقوم المواطن بسداد مُقدم جدية حجز الوحدة السكنية، ومصروفات التسجيل، بالإضافة إلى التسجيل والتقدم بطلب الحجز ورفع كل من الاستمارة والإقرار على الموقع الإلكتروني للصندوق HTTPS://NCH.SHMFF.GOV.EG، خلال الفترة من 15/2/2022 حتى 8/3/2022، على أن يتم اختيار المدينة وحجز الوحدة السكنية من الموقع الإلكتروني للصندوق خلال فترتين: الأولى من 15/3/2022 حتى 16/3/2022 للعملاء السابق تقدمهم على الإعلان الأول للمشروعات الـ3 ممن لم يقوموا بحجز وحدات سكنية ولم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز، والثانية من 17/3/2022 حتى 24/3/2022 لجميع المتقدمين على الإعلان الثاني والمتقدمين سابقاً بالإعلان الأول ممن لم يقوموا بحجز وحدات سكنية ولم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز.

البنك الأهلي
وحدات سكنية عقارات وزارة الاسكان متوسطي الدخل اخبار العقارات اخبار موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB