موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 07:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

انطلاق امتحانات الصف الثاني الثانوي ورقيا

امتحانات-أرشيفية
امتحانات-أرشيفية

انطلق امتحان الصف الثاني الثانوي العام، ويؤدي طلاب الفترة الأولى امتحان اللغة الأجنبية الأولى، والثانية الفيزياء لطلاب علمي علوم والتاريخ للشعبة الأدبية.

ويؤدى الطلاب الامتحان ورقيا فى المدارس، فيما وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المدارس بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول على أن تعقد الامتحانات جميعها ورقيا.

وأعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلغاء الامتحانات الإلكترونية وعقدها ورقيا سواء الأسئلة الاختيار من متعدد التى تمثل 70%، أو المقالية التى تمثل 30%، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي ذلك تيسيرا على الطلاب.

وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، أنه لا تغيير فى مواعيد امتحانات حيث بدأت السبت 22 يناير الجارى فى المواد الدراسية الأساسية لطلاب الصف الأول الثانوى العام، بينما انطلقت الاختبارات 23 من نفس الشهر بالنسبة لطلاب الصف الثانى الثانوى العام وتستمر حتى 3 فبراير المقبل.

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أن الهدف الرئيسي من الامتحانات فى الثانوى العام هو الوقوف على فهم الطلاب لمخرجات التعلم، والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديدة.

البنك الأهلي
امتحانات ثانية ثانوي الصف الثاني الثانوي الامتحانات امتحانات ثانية ثانوي مصر اخبار موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB