موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 08:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مقتدى الصدر: مازلنا مع تشكيل حكومة أغلبية وطنية في العراق

العراق-أرشيفية
العراق-أرشيفية

جدد الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر اليوم الإثنين، السعي لتشكيل حكومة أغلبية وطنية، مرحبا بالحوار مع المعارضة الوطنية.

وقال الصدر، في تصريح صحفي عقب انتهاء اجتماع بمنزله في منطقة الحنان بمحافظة النجف مع وفد عراقي ضم محمد الحلبوسي رئيس البرلمان العراقي ونيجيرفان برزاني رئيس إقليم كردستان والشيخ خميس الخنجر: "أوقفوا الإرهاب والعنف ضد الشعب والشركاء".

وأضاف :"مازلنا مع تشكيل حكومة أغلبية وطنية ونرحب بالحوار مع المعارضة الوطنية".

وكان الوفد العراقي وصل إلى محافظة النجف اليوم لإجراء مباحثات مع الزعيم الشيعي مقتدى الصدر بشأن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وقال الحلبوسي، في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، إن "زمن التدخلات الخارجية ولى واليوم تتحرك جبال العراق وصحراؤه لمباحثات حكومة وطنية خاصة الشرقية والغربية".

ومن المنتظر أن يعلن البرلمان العراقي اليوم أسماء المرشحين المتنافسين على منصب رئيس جديد للبلاد في السابع من الشهر المقبل.

وتعقد المحكمة الاتحادية العليا في العراق غدا الثلاثاء جلسة للنظر في الشكوى التي تقدم بها نواب من الإطار التنسيقي الشيعي، الذي يضم القوى الخاسرة بالانتخابات البرلمانية التي جرت في العراق في العاشر من أكتوبر الماضي، بشأن تحديد الكتلة الأكثر عددا التي تتولى تشكيل الحكومة العراقية المقبلة.

البنك الأهلي
العراق حكومة تشكيل الحكومة العراقية دولة مصر اخبار موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB