موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 10:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. المركز الإعلامي للوزراء: الشائعات الموجودة هذا العام هي الأكثر تعقيداً

معلومات الوزراء- ارشيفية
معلومات الوزراء- ارشيفية

قالت الدكتورة نعايم سعد زغلول، رئيس المركز الإعلامي بمجلس الوزراء، إن الحكومة تقوم بعمل تقرير سنوي عن الشائعات، ودور المواطنين في مواجهتها، حيث تقوم بتحليل كافة الشائعات والردود عليها، ومقارنتها بالأعوام السابقة، معقبة: "وذلك من أجل رفع وعي المواطن".

أضافت نعايم سعد زغلول خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن هذا التقرير يجعل الحكومة تتوقع الشائعات التي يواجهوها خلال المرحلة المقبلة، معقبة: "أي أن تقرير الشائعات السنوي يجعلنا قادرين على التنبؤ بنوعية الشائعات والمشاكل القادمة، من أجل الاستعداد لمواجهتها".

وتابعت رئيس المركز الإعلامي بمجلس الوزراء أن من واقع رصد الشائعات خلال الأعوام السابقة، وجدوا أن الشائعات الموجودة هذا العام هي أكثر تعقيداً وتحوراً عن ذي قبل، نظراً لزيادة وعي المواطن والرد المستمر على الشائعات، منوهة أن من أولويات الدولة المصرية زيادة وعي المواطن لإدارة الأزمة بنجاح.

وأكملت نعايم سعد زغلول قائلة: "وعي المواطن هيرتفع لما يعرف حجم الشائعات اللي بتستهدفه .. ويعرف المعلومات المغلوطة التي يتم تداولها بشكل كبير من خلال التكنولوجيا التي تساعد في تزييف العديد من الحقائق"، مشيرة إلى أنه تم عمل تقرير يومي لكيفية إدارة الدولة لأزمة كورونا.

ونوهت رئيس المركز الإعلامي بمجلس الوزراء أن التقرير السنوي يظهر فيه نسبة انخفاض الشائعات بشكل ملحوظ، مشيرة إلى أن افتقاد محطة الضبعة النووية للأمان من أم الشائعات التي واجهتها الحكومة، بينما التخلص من النفايات الطبية بمستشفيات العزل كانت من أخطر الشائعات التي انتشرت خلال 2021.

وأردفت نعايم سعد زغلول قائلة: "نتبع سياسة إتاحة المعلومات لمساعدة المواطن أن يكون على دراية بكافة الموضوعات".

البنك الأهلي
معلومات الوزراء مستشفيات العزل النفايات التخلص من النفايات الضبعة النووية مصر اخبار موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB