موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 09:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

متحدث الصحة: قادرون لإنتاج 150 ألف جرعة من عقار كورونا الجديد

متحدث الصحة- ارشيفية
متحدث الصحة- ارشيفية

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مصر لديها 5 شركات وطنية أنتجت عقارا مضادا للفيروسات، ويستهدف فيروس كورونا بالتحديد.

وأضاف: لدينا مواد خام تكفي لإنتاج 150 ألف جرعة، وهذا العقار ميزته إنه يمكن أن يؤخذ عن طريق الفم، بعكس الأدوية التي كانت تستخدم في علاج الفيروس".

وأشار إلى أن هناك زيادة كبيرة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وتلك الزيادة لا يصاحبها زيادة في الاحتياج لدخول المستشفيات، ونسب الإشغال مازالت في المعدلات الآمنة وهناك انخفاض في معدل الوفيات الناجمة عن الإصابة، ولكن دائما هناك استعدادات حتى يكون هناك قابلية للتنفيذ في أي لحظة.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "الفيروس عندما يدخل الجسد، أول شيء يفعله داخل الخلية يقوم بتكسير نفسه، أو يستنسخ نفسه، والنسخ التي تُستنسخ من الفيروس، ليس شرطاً أن تكون واحدة أو متطابقة، والحالة التي تستدعي القلق بالفعل، هو أن يصيب مكان يزيد من شدة المرض أو سرعة الانتشار أو مقاوم للقاحات".

واختتم: "هناك متحور مُشتق من متحور أوميكرون، وحتى هذه اللحظة، تلك النسخة من الفيروس ليست مثيرة للاهتمام ولا مثيرة للقلق، وهو أقل من دلتا في شدة الأعراض، والتطعيم أيضا يجعل الأعراض أقل شدة، ويقلل من معدلات الوفاة، لذلك ننصح دائما بضرورة الحصول على اللقاحات".

البنك الأهلي
متحدث الصحة لقاح كورونا شركات انتاج مواد خام حسام عبدالغفار مصر اخبار موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB