موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

سيدة في دعوى حبس: طليقي دمر سمعتي أنا وأولادي

خلافات زوجية-أرشيفية
خلافات زوجية-أرشيفية

«طليقي عاقبني وباع عفشي في روبابيكيا، ودمر سمعتي وسمعة اولادي وبيهددنا بالقتل»، كلمات جاءت على لسان زوجة أمام محكمة الأسرة بإمبابة، فى دعوى حبس ضد زوجها السابق تتهمه بالتحايل، لسرقة حقوقها الشرعية ونفقة أولادها.

وتابعت الأم لطفلين فى دعواها أمام محكمة الأسرة: "أقمت ضده جنحه سرقة، لأثبت عنفه وسرقته منقولاتي، وتخلفه عن سداد نفقات أطفالي التى قضت بها المحكمة، وسلبي حقوقي الشرعية، لأضطر إلي ملاحقته قضائياً لاسترداد حقوقي والمسكن الخاص بأولادي، رغم أنه يمتلك رصيد بمئات الآلاف بالبنوك".

وأكدت: "طليقي ميسور الحال وفقا لتحريات الدخل، ورغم محاولتي حل الخلافات وديا رفض، وتوعدني بالعقاب، وواصل تهديدي، ولم أجد حلاً غير إقامة دعوى قضائية لرد حقوق أطفالي، بعد أن تركنا طوال شهور بدون نفقات".

والقانون اشترط الشكوى لتحريك الدعوى الجنائية وفقاً لنص المادة 293 عقوبات على: "كل من صدر عليه حكم قضائي واجب النفاذ، بدفع نفقة لزوجه أو أقاربه أو أصهاره أو أجرة حضانة أو رضاعة أو مسكن وأمتنع عن الدفع، مع قدرته عليه مدة ثلاثة شهور، بعد التنبيه عليه بالدفع يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة، وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

البنك الأهلي
خلافات زوجية الزواج الطلاق الخلافات الزوجية محكمة الأسرة مصر اخبار موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB