موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 10:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

زوج في دعوى نشوز زوجته: لا ترضى بأي شيء أفعله

محكمة الأسرة-أرشيفية
محكمة الأسرة-أرشيفية

«زوجتي لا ترضى، على الرغم من أني أضع كل ممتلكاتي بين يديها، تلاحقني بدعاوي الحبس بتهمة التبديد»، هكذا وقف زوج أمام محكمة الأسرة يطالب بإثبت نشوز زوجته، بعدما رفضت دخوله منزله وحرمته من أطفاله.

وقال الزوج فى دعواه: "اتهمتني كذبا بتبديد منقولاتها الزوجية بعد عشرة وسنوات من الزواج، وطالبتني بتعويض بمبلغ 600 ألف جنيه، وامتنعت تمكيني من دخول مسكن الزوجية، بسبب إصرار والدتها عن سكن ابنتها بالقرب منها، وعندما رفض دفعتها لطلب الطلاق مني".

وأضاف الزوج بشكواها أمام محكمة الأسرة:" دمرت حياتي وحرمتني من أبنائي، وتعدي على والدها بالضرب المبرح وقدموا مستندات مزورة وشهود لإثبات سلبي حقوقها، وعندما عد لمنزلي مؤخرا ووجده فارغ بعد أن أخذت كل شيء، مما دفعني للجوء لقسم الشرطة لإثبات الواقعة".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية نص على أن الزوج مكلف برد قائمة المنقولات، متى طلبت منه، وتكون عقوبة تبديد الأمانة الحبس من 24 ساعة وحتى السجن 3 سنوات، كما أنه عند استرداد أعيان جهاز الأصل يتم الرد العينى، أي لا يجوز أن تطلب الزوجة في القضية رد المنقولات أو قيمتها، وعند ثبوت أنه تم هلاكها أو فقدها بواسطة الزوج، من حق الزوجة أو المطلقة طلب قيمتها .

البنك الأهلي
مصر اخبار موقع السلطة محكمة الأسرة دعوى دعوى نشوز نشوز الزوجة محاكم

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB