موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 11:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

شاهد شروط دخول الأراضي المصرية من المطارات في (إنفوجراف)

حسام عبدالغفار- ارشيفية
حسام عبدالغفار- ارشيفية

جددت وزارة الصحة تأكيدها على تطبيق عدد من الاشتراطات لدخول الأراضي المصرية من المطارات والموانئ البحرية والمعابر البرية حيث نشرت الوزارة "إنفوجراف" يتضمن الشروط والتى تتمثل فى :-

1- حصول القادمين إلى البلاد سواء من المصريين أو غير المصريين، على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، المعتمدة من منظمة الصحة العالمية أو من هيئة الدواء المصرية.

2- يشترط مرور 14 يوما على التطعيم بالجرعة الثانية، بالنسبة للقاحات ذات الجرعتين، أو 14 يوما على الأقل من التطعيم باللقاحات المقرر لها جرعة واحدة.

3-وفي حال عدم وجود شهادة تفيد تلقي اللقاح فيشترط أن يكون القادم للبلاد حائزا لشهادة تفيد سلبيته لفيروس كورونا، بأي فحص من الفحوصات المعتمدة من قبل وزارة الصحة والسكان (PCR - Antigen Rapid Test - ID NOW) خلال 72 ساعة قبل الوصول إلى منافذ الدخول المصرية.

4- بالنسبة للقادمين عبر المطارات السياحية (شرم الشيخ، وطابا، والغردقة، ومرسى علم، والأقصر، وأسوان) اذا كانت شهادة التطعيم أو PCR غير مطابقة للاشتراطات يتم عمل اجراء واحد من الثلاث (PCR - Antigen Rapid Test - ID NOW) عند الوصول وفى حالة سلبيته يسمح بالدخول أما فى حالة ايجابيته يسمح بالعزل الذاتى لمدة 5 أيام فى فندق الإقامة ثم إجراء فحص وتجديد العزل اذا كانت النتيجة ايجابية.

5-يتم استثناء الأطفال الأقل من 12 عام من PCR.

1 (5)

البنك الأهلي
حسام عبدالغفار الصحة المطارات الأراضي المصرية هيئة الدواء المصرية مصر اخبار موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB