موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 02:52 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الكويت تدين هجمات الحوثي على السعودية والإمارات

الكويت- ارشيفية
الكويت- ارشيفية

أدانت الكويت، اليوم الاثنين، الهجمات الإرهابية التي شنتها ميليشيا الحوثي بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على المدنيين والأهداف المدنية بالمملكة العربية السعودية والإمارات.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان صادر اليوم الاثنين، إن استمرار استهداف ميليشيا الحوثي المدنيين والمناطق المدنة وإصرارهم على تحدي المجتمع الدولي وانتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني وتعمدهم الإضرار بأمن دول المنطقة واستقرارها، يؤكد خطورة سلوك هذه المليشيات.

وشددت الخارجية الكويتية على الحاجة الملحة لتحرك المجتمع الدولي ولاسيما مجلس الأمن لوضع حد لهذا السلوك العدواني بما يحفظ الأمن والسلم الدوليين.

وأكدت الوزارة وقوف البلاد الكامل إلى جانب شقيقتيها السعودية والإمارات وتأييدها لكل ما يتخذانه من خطوات للحفاظ على أمنهما واستقرارهما.

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية، أعلنت فجر اليوم الاثنين، اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخين باليستيين أطلقتهما مليشيات الحوثي تجاه أبو ظبي.

وقالت الدفاع الإماراتية: "إنه لم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية حيث سقطت بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول أبوظبي".

وأكدت أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، مشددة على أنها تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من الاعتداءات كافة.

وعقب ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الاثنين، عن تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية لميليشيا الحوثي الإرهابية بمديرية الحزم بمنطقة الجوف في اليمن.

وقالت قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية في بيان اليوم الاثنين، إن طائرة F16 نجحت في تمام الساعة 0410 بتوقيت اليمن، في تدمير منصة إطلاق الصواريخ البالستية في مديرية الحزم بالجوف، فور إطلاقها صاروخين بالستيين على إمارة أبوظبي واللذان تم اعتراضهما بنجاح من قبل الدفاعات الجوية.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة الكويت ميليشيا الحوثى السعودية الامارات الحوثي أبو ظبي
tech tech tech tech
CIB
CIB