موقع السلطة
الإثنين، 23 مايو 2022 12:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أمريكا تلغي عددا من رحلاتها إلى الصين ردا على إجراءات مماثلة

رحلات جوية-ارشيفية
رحلات جوية-ارشيفية

قررت وزارة النقل الأمريكية إلغاء عدد من رحلات شركات الخطوط الجوية الصينية من الولايات المتحدة إلى الصين، ردا على إجراءات صينية مماثلة تجاه 3 شركات طيران أمريكية، حسبما ذكرت "روسيا اليوم".

وقالت الوزارة الأمريكية إن قرار إدارة الطيران المدني الصينية "يتناقض مع المصالح العامة ويتطلب إجراءات مناسبة من قبل وزارتنا"، وكانت الإدارة الصينية للطيران المدني قد ألغت 44 رحلة لـ 3 شركات أمريكية للطيران عاملة في الصين، هي "يونايتد إيرلاينز" و"أمريكان إيرلاينز" و"دلتا إيرلاينز"، وذلك في أعقاب اكتشاف حالات كوفيد-19 على متنها.

وردا على ذلك قررت السلطات الأمريكية إلغاء عدد مماثل من الرحلات لـ 4 شركات صينية من الولايات المتحدة إلى الصين، واعتبرت السلطات الصينية القرار الأمريكي "غير مبرر"، داعية واشنطن للتراجع عنه.

يذكر أن، علقت هيئة تنظيم الطيران في الصين، ثماني رحلات جوية جديدة قادمة من الولايات المتحدة لشركات طيران أمريكية. وبذلك يصل إجمالي عدد الرحلات التي تم إلغاؤها هذا العام إلى 84 رحلة وفقا لإحصاء رويترز.

وأمرت إدارة الطيران المدني بالصين شركة (يونايتد إيرلاينز) بتعليق 4 رحلات من سان فرانسيسكو إلى شنغهاي بسبب حالات الإصابة بكوفيد-19، بينما أمرت شركة (دلتا إيرلاينز) بإلغاء رحلتين من سياتل إلى شنجهاى اعتبارا من 31 يناير.

وقالت هيئة تنظيم الطيران إنه سيتم إلغاء رحلتين تابعتين لشركة (أمريكان إيرلاينز) من دالاس إلى شنغهاي اعتبارا من 21 فبراير بسبب الإصابات بكوفيد-19.

وتواجه الصين طفرة إصابات بكوفيد-19 ضمنها عدة إصابات بالمتحور أوميكرون، فيما تكثف من محاربتها للفيروس قبيل الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستقام في بكين الشهر المقبل.

وطلبت السلطات من ملايين الأشخاص في أنحاء الصين البقاء في المنزل في الأسابيع الأخيرة، فيما أُلغيت رحلات جوية داخلية كثيرة وأُغلقت مصانع.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة الصين رحلات أمريكا اجراءات طيران
CIB
CIB