موقع السلطة
الأربعاء، 18 مايو 2022 06:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
لايت

تعرف على فوائد الحبهان في التخلص من دهون البطن

الحبهان-ارشيفية
الحبهان-ارشيفية

تعتبر الدهون الحشوية من أكثر الدهون سمية لأنها تطلق مواد كيميائية ضارة في مجرى الدم. أظهرت بعض المواد الغذائية نتائج واعدة في منع تخزين الدهون الضارة في منطقة البطن، ويمكن أن تساعد إحدى التوابل، والتي تعتبر عنصرًا أساسيًا في العديد من المطابخ، في التخلص من الدهون الحشوية في غضون أسابيع، وفقًا لتقرير موقع "إكسبريس".

على عكس الدهون تحت الجلد، توجد الدهون الحشوية في تجويف البطن وتغطي الأعضاء الحيوية، ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية، وكثيرًا ما يؤكد الباحثون على أهمية اتباع نظام غذائي جيد لتخليص الجسم من الدهون الحشوية، ويمكن للحبهان أن يخلصك من دهون البطن في غضون أسابيع، وفقًا لدراسة.

يشرح المؤلفون فى الدراسة التى نشرت فى مجلة "The Journal Nutrients" أن الحبهان هو نوع من التوابل المعروفة ذات الأنواع الخضراء والسوداء، المستخدمة في الطهي والطب التقليدي، قد يساعد في تخليص الجسم من الدهون التي تتراكم في منطقة البطن.

تحتوي القرون الجافة من الحبهان على زيوت متطايرة وأحماض فينولية وشفاه وستيرول، وقد أجريت الدراسة على القوارض التي تتغذى على نظام غذائي عالي الكربوهيدرات وعالي الدهون لمدة ثمانية أسابيع والذين استمروا في تطوير السمنة الحشوية وضعف تحمل الجلوكوز، وشرع الباحثون في مقارنة استجابات القلب والأوعية الدموية والكبد والاستجابات الأيضية للقوارض بالحبهان الأخضر والأسود.

وأشاروا إلى أن إضافة الحبهان الأسود إلى النظام الغذائي أدى إلى تحسين علامات متلازمة التمثيل الغذائي بشكل أكثر فاعلية من الحبهان الأخضر، علاوة على ذلك، قد يؤدي الحبهان الأخضر إلى تفاقم بنية القلب والكبد

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة حبهان فوائد دهون البطن تخلص من دهون البطن فوائد الحبهان

الفيديو

CIB
CIB