موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

«زهرة لاري».. أول متزلجة في العالم تتنافس بالحجاب تعرف على قصتها

زهرة-ارشيفية
زهرة-ارشيفية

نشهد في الفترة الأخيرة تغييرات متعددة حيث لا تتردد النساء اليوم في إثبات قيمتها في أي مجال، والرياضة ليست مهمشة أيضا! في الوقت الذي نعرف فيه عن لاعبة كرة القدم أريج الحمادي في موسوعة غينيس، هناك العديد من هؤلاء النساء اللواتي حققن أحلامهن بهدوء.

وتتقدم ڤاتيكا وكيرلي تيلز بتقديم التحية لهؤلاء النساء من خلال حملة تسمى”أصوات لها حكايات”. تتعاون ڤاتيكا مع كيرلي تيلز لإطلاق مبادرة “أصوات لها حكايات” وهي مبادرة تسلط الضوء على النساء في دول مجلس التعاون الخليجي اللواتي يعملن على ترك بصمتهن في العالم.

كجزء من الحملة، التقت زهرة لاري، أول متزلجة في العالم تتنافس بالحجاب، مع كيرلي تيلز في محادثة ودية حيث تروي كيف بدأت رحلتها والتحديات التي واجهتها والمزيد.

إلهام يشبه الطفل

ولدت زهرة لاري ونشأت في الإمارات العربية المتحدة، وهي لاعبة تزلج محترفة شاركت في العديد من المحافل الدولية. ومع ذلك، فإن تحقيق أحلامها لم يكن بالتأكيد رحلة سهلة. بدأ كل شيء عندما كانت زهرة في الثانية عشرة من عمرها. بعد مشاهدة فيلم ديزني أميرة الجليد – حثت زهرة والديها على تسجيلها في دروس التزلج على الجليد. ومع ذلك، كان والداها قلقين أن تصيب زهرة نفسها وبالتالي التأثير على أدائها في المدرسة. لكنهم أدركوا أنها كانت شغوفة للغاية بهذه الرياضة ودعموها. بعد ثلاث سنوات، أتقنت زهرة مجموعة كبيرة من الدورات والقفزات المعقدة.

مواجهة التحديات والعقبات

ومع ذلك، كان لدى والدها تحفظات على سعي زهرة للتزلج كمهنة. لم تكن الأمور سهلة عندما بدأت لأن التزلج لم يكن رياضة يختارها الكثيرون، وخاصة الفتيات الإماراتيات. كان والد زهرة قلقًا مما سيقوله الناس ويتصورونه. لذلك قال إنها يمكن أن تتدرب لكنها لا تنافس. في وقت لاحق عندما ذهبت زهرة إلى دبي لتشجيع صديقة لها، رأى والدها بوضوح شغفها بهذه الرياضة ومدى رغبتها في أن تكون في الجانب الآخر. في ذلك اليوم، سمح لها بالمشاركة في المسابقات. انتقلت لاري بعد ذلك إلى تأسيس نادي الإمارات للتزلج، الذي يضم الآن أكثر من 100 متزلج عضو، تتراوح أعمارهم بين 3 و 50 عامًا.

“نحن من بلد صحراوي، لذلك لم يفهم أحد أنها كانت رياضة حقيقية. كان لدى الناس هذا المفهوم الخاطئ بأنه رقص. أعني، عندما نهبط في قفزة ثلاثية، يكون وزن جسمنا ثمانية أضعاف وزننا على ساق واحدة متوازنة على شفرة معدنية يبلغ قطرها أربعة مليمترات”.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة زهرة لاري الجليد تزلق قصة حجاب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB