موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 03:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مكافحة الإدمان يحتفل بـ 75 متعافيًا جديدًا

مكافحة الإدمان- ارشيفية
مكافحة الإدمان- ارشيفية

نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، حفلًا لتكريم دفعة جديدة من متعافين الإدمان بفرع الخط الساخن 16023، بكلية طب جامعة المنصورة، بحضور عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

وشهد الحفل تكريم 75 متعافيًا جديدًا من الإدمان، بعد تلقيهم كافة الخدمات العلاجية مجانًا، ووفقًا للمعايير الدولية وبحضور أسر المتعافين.

ونقل عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق مكافحة الإدمان، تحيات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، مؤكدًا حرص الوزيرة على توفير أوجه الدعم لهؤلاء المتعافين وتكثيف برامج الإرشاد الأسري والتدريب المهني، حيث يتم تدريب المتعافين على حرف مهنية يحتاجها سوق العمل داخل مراكز العزيمة التابعة للصندوق ضمن برنامج العلاج بالعمل.

كما نظم الصندوق يوم رياضي للمتعافين من الإدمان، في إطار حملة أنت أقوى من المخدرات، ويهدف اليوم الرياضي إلى إعادة دمج المتعافين مرة أخرى في المجتمع من خلال المشاركة في الأنشطة الرياضية وكرم عمرو عثمان الفريق الفائز وتسليمه كأس البطولة والميداليات.

واستعرض عثمان، الأنشطة التي نفذها الصندوق بالمحافظة، حيث تم تقديم الخدمات العلاجية مجانًا لـ 18 ألف و564 مريض إدمان من أبناء المحافظة، منذ افتتاح فرع الخط الساخن للصندوق بكلية طب جامعة المنصورة عام 2018، منهم 6417 مرض خلال العام الماضي، كما خضع 27300 موظف بالجهاز الإداري بالمحافظة للكشف تعاطى المخدرات، بالإضافة إلى 2127 سائق حافلات مدرسية و14427 ألف سائق مهني على الطرق السريعة، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، كذلك تنفيذ العديد من البرامج والمبادرات التوعوية عن أضرار الإدمان في 125 مدرسة و28 مركز شباب، كما تم تنفيذ 64 لقاء مفتوح ومبادرة بكافة كليات جامعة المنصورة والمعاهد العليا لتوعية الطلاب بأضرار الإدمان، واستهدف 250 قيادة جديدة من الشباب وضمهم لرابطة متطوعي الصندوق ليصبح عدد المتطوعين أكثر من 1500 شاب وفتاة لدى الصندوق بالمحافظة، بينما يصل إجمالي عدد المتطوعين على مستوى الجمهورية إلى 32 ألف شاب وفتاة.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي جامعة المنصورة كلية طب أسر المتعافين التضامن وزيرة التضامن عمرو عثمان نيفين القباج
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB