موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

«الجرعة المعززة الثالثة» شرط جديد لدخول أبو ظبي

لقاح كورونا- ارشيفية
لقاح كورونا- ارشيفية

اشترطت حكومة أبو ظبي، على الراغبين في دخولها، إظهار دليل على تلقي جرعة معززة ثالثة من لقاحات فيروس كورونا، بهدف مواجهة الأعداد المتزايدة للإصابات وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الأمريكية أسوشيتدبرس.

وقالت "منصة الرعاية الصحية عن بعد" الحكومية، إنه يتعين على الأشخاص الذين يدخلون عاصمة الإمارات، إبراز "بطاقة خضراء" تؤكد حالة التطعيم الخاصة بهم وتابعت: لابد من حصول الزائرين على جرعة معززة ثالثة بعد ستة أشهر على الأقل من الجرعة الثانية.

وسيتعين على من يرغبون في دخول أبو ظبي إظهار "نتيجة اختبار سلبية" خلال الأسبوعين الماضيين للحفاظ على وضعهم "الأخضر".

يأتي هذا فيما أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم الإثنين، عن تسجيل 4 حالات وفاة و 2,989 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة، أن الإصابات الجديدة من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

وأشارت إلى أن الحصيلة الجديدة رفعت إجمالي عدد الوفيات بالدولة جراء الفيروس إلى 2195 وفاة، فيما رفعت إجمالي الإصابات المسجلة 808,237 حالة.

ولفتت الوزارة إلى أن الحصيلة الجديدة جاءت بعد إجراء 346,101 فحص جديد خلال الساعات الـ 24 الماضية على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

‌‎ وأعربت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفين، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مهيبة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضماناً لصحة وسلامة الجميع.

كما أعلنت وزارة الصحة تقديم 33 ألفًا و548 جرعة من لقاح مضاد لفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19"، خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع إجمالي الجرعات التي تم تقديمها حتى اليوم 22 مليونًا و954 ألفًا و610 جرعات.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة أبو ظبي لقاحات فيروس كورونا لقاحات كورونا خلط لقاحات فيروس كورونا دفعات جديدة من لقاحات فيروس كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB