موقع السلطة
الخميس، 27 يناير 2022 09:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الصحة العالمية توصي بضرورة استخدام نوعين من الدواء لعلاج كورونا

الصحة العالمية- أرشيفية
الصحة العالمية- أرشيفية

كشفت منظمة الصحة العالمية فى بيان جديد لها، عن أنها اعتمدت دواءين جديدين لـ فيروس كورونا، ما يوفر المزيد من الخيارات لعلاج المرض، حيث يعتمد مدى توافر هذه الأدوية على مدى طرحها على نطاق واسع وبأسعار معقولة.

وقالت منظمة الصحة العالمية فى بيان لها، يوصى بشدة باستخدام العقار الأول باريسيتيب baricitinib، للمرضى الذين يعانون من كورونا الشديدة أو الحرجة، إنه جزء من فئة من الأدوية تسمى مثبطات جانوس كيناز (JAK) التي تثبط التحفيز المفرط لجهاز المناعة، حيث توصي منظمة الصحة العالمية بإعطائه مع الستيرويدات القشرية.

وقال البيان، إن عقار باريستينيب هو دواء يؤخذ عن طريق الفم، ويستخدم في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي، يوفر بديلاً لأدوية التهاب المفاصل الأخرى تسمى حاصرات مستقبلات "انترلوكين 6" Interleukin-6 ، والتي أوصت بها منظمة الصحة العالمية في يوليو 2021.

أوصت منظمة الصحة العالمية أيضًا بشكل مشروط باستخدام دواء الأجسام المضادة أحادية النسيلة، سوتروفيماب، لعلاج كورونا الخفيف أو المعتدل في المرضى المعرضين لخطر كبير من دخول المستشفى، وهذا يشمل المرضى الأكبر سنًا والذين يعانون من نقص المناعة والذين يعانون من حالات كامنة مثل مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، والسمنة، والذين لم يتم تلقيحهم.

البنك الأهلي - فون كاش
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة الصحة العالمية كورونا دواء عقار فيروس كورونا
CIB
CIB