موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 10:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

منظمة الصحة العالمية تعلن حاجتها للمزيد من لقاحات كورونا خلال 2022

منظمة الصحة العالمية-أرشيفية
منظمة الصحة العالمية-أرشيفية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، إنه من المتوقع أن يقربنا عام 2022 من إنهاء المرحلة الحادة للوباء.

وقال الدكتور تيدروس ادهانوم جبريسيوس، مدير عام المنظمة، خلال كلمته بالاجتماع العاشر للجنة الطوارئ التابعة للوائح الصحية الدولية بشأن كورونا: "في سبتمبر من العام الماضي، أنشأت منظمة الصحة العالمية الفريق الاستشاري التقني المعني بتكوين لقاح كورونا، أو TAG-CO-VAC ، وهي مجموعة من الخبراء لمراجعة الآثار المترتبة على المتغيرات المثيرة للقلق على اللقاحات".

وأضاف: في سبتمبر من العام الماضي، أنشأت منظمة الصحة العالمية الفريق الاستشاري التقني المعني بتكوين لقاح كورونا، أو TAG-CO-VAC ، وهي مجموعة من الخبراء لمراجعة الآثار المترتبة على المتغيرات المثيرة للقلق على اللقاحات.

وقال:" هذا الأسبوع، أكد الفريق الاستشاري التقني المعني بتكوين لقاح كورونا TAG-CO-VAC أنه ستكون هناك حاجة إلى المزيد من اللقاحات التي يكون لها تأثير أكبر على الوقاية من العدوى وانتقالها، فضلاً عن الأمراض الشديدة والوفاة".حتى يتم تطوير مثل هذه اللقاحات، قد نحتاج إلى تحديث تركيبة لقاحات كورونا الحالية، لضمان استمرارها في توفير مستويات الحماية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية من العدوى والأمراض.

وقال، أعطانا عام 2021 العديد من أسباب الأمل، حيث زودنا العلم بمزيد من الأدوات للسيطرة على جائحة كورونا.

وأضاف، مع ذلك، فقد واجهنا أيضًا العديد من العقبات، بما في ذلك التسييس، والقومية، والمعلومات المضللة قصيرة المدى للمصلحة الذاتية والمزيد، موضحا إنه قد أدى هذا المزيج السام إلى إعاقة الاستجابة، مما أدى إلى تأجيج انتقال الفيروس وتطوره، وإعاقة الوصول العادل إلى الأدوات اللازمة لمنعه واكتشافه ومعالجته.

وأكد أنه نتيجة لذلك، لا تستطيع العديد من البلدان تلبية الاحتياجات الأساسية أو الأهداف المتواضعة، فقد تم الآن إعطاء أكثر من 9.4 مليار جرعة لقاح على مستوى العالم، لكن 90 دولة لم تصل إلى هدف تطعيم 40% من سكانها بحلول نهاية العام الماضي، و 36 دولة منها لم تقم بعد بتلقيح 10%من سكانها.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة منظمة الصحة العالمية كورونا لقاحات فيروس كورونا عام 2022
tech tech tech tech
CIB
CIB