موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 06:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الرئيس السيسي: 900 مليار جنيه حجم الإنفاق على توفير فرص العمل

الرئيس السيسي- ارشيفية
الرئيس السيسي- ارشيفية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الشباب يشعرون بوجود فرص في مصر، وهذه الفرص فى أي مكان في الدنيا، وستتحقق بالجهد والإعداد الجيد والعمل، من حق أي شاب الحصول على فرصة مناسبة ومقابل جيد".

وقال الرئيس السيسي، خلال جلسته مع المراسلين الأجانب على هامش منتدى شباب العالم 2022 بشرم الشيخ: "نحن في مصر قدمنا برامج للشباب، وإذا كنا نتحدث عن مليون شخص سنويًا لسوق العمل، ومتوسط التكلفة المالية من 100 ألف جنيه لمليون جنيه وفرص عمل تكلفتها أكثر من ذلك، بتكلفة تصل ما بين 100 مليار لـ 900 مليار جنيه، سنويًا.. هذا العام أضفنا أكثر من 300 ألف فدان قمح، وخلال العامين المقبلين سيصل هذا الرقم لـ 2.5 مليون فدان، ونسعى لفرص عمل وقيمة مضافة للناس، ونتحدث عن وجود 8 و9 ملايين عامل بعيدًا عن القطاع الحكومي، وممكن الدخل والأرقام مش كتير، لكن يوجد مقابل".

وأوضح الرئيس السيسى: "نعمل على برامج مختلفة، مثل برامج الاتصالات، لتأهيل الشباب وممكن يمتلك مهارة في هذا الاتجاه، من خلال مبادرات الاتصالات بتكلفة مالية كبيرة، ويتم التصنيف طبقًا للقدرات الحقيقية، وبالتالي نحن نعمل في 3 قطاعات، هي صناعات كثيفة التكنولوجيا، والزراعة، والمواصلات والاتصالات، بالإضافة لباقي الاتجاهات، وبالتالي نحن نتحرك لذلك، والفرص موجودة.. خصوصًا إن فيه دول فيها ناس بتعمل بمجال الاتصالات، بالملايين، ومن المنزل، ويحققون إيرادات رائعة، تصل لـ 30 ألف دولار.. ولذا يجب العمل على تنمية المهارات، وعدم اليأس، وحكاية كل شاب وشابة، تبدأ وتنتهى في نهاية العمر، ومحصلة ما تم، لا يقال الآن، والباب الذي لم يفتح، سيفتح باب غيره".

البنك الأهلي
الرئيس السيسي منتدى شباب العالم فرص عمل الشباب مبادرات الاتصالات مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB