موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 01:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

برلماني: «حياة كريمة» نموذجًا لمحاكاة حقوق الإنسان على مستوى العالم

مجلس النواب
مجلس النواب

تختتم اليوم الخميس، فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

قال الدكتور عبد الله مبروك عضو مجلس النواب، إن منتدي شباب العالم اصبح اقوي منصة عالمية للعلاقات الخارجية على مستوي العالم.

وحول على جلسة محاكاة حقوق الانسان اليوم بمنتدي شباب العالم أكد مبروك بان مبادرة حياة كريمة الرئاسية تعد اقوي نموج لمحاكاة حقوق الانسان على مستوي العالم.

وأوضح النائب عبدالله مبروك عضو لجنه العلاقات الخارجية بمجلس النواب أن انعقاد نموذج محاكاة مجلس حقوق التابع للأمم المتحدة يؤكد رغبة مصر في ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان، وسعيا منها لتطوير قواعد القانون الدولي لحقوق الإنسان، حيث انضمت مصر إلى ثماني اتفاقيات لحقوق الإنسان أساسية، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني في ملفات حقوق الإنسان، كما اعتمدت مصر مقاربة شاملة لاعتماد الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وفى الوقت ذاته أشار إلى تأثير جائحة كورونا على عملية التعاون وبناء الجسور الدولية، وأكد على أن الدول النامية أكثر تأثرا بالجائحة وأن الأزمة عميقة وتتضاعف بسبب التمييز في اللقاحات، إلا أنه ينبغي احترام الحقوق المدنية والسياسية في مواجهة الجائحة.

وركز مبروك على مطالبة المفوضة السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة الضوء اثناء انعقاد الجلسة بقاعة المؤتمرات بشرم الشيخ بالوصول الغير المشروط للخدمات الصحية باعتباره سلاح المعركة الأول هو اللقاح.

و تطرق مبروك لكلمة مصر في الجلسة التي أوضحت تطبيق معادلة المحافظة على الصحة والسير في طريق التنمية والتشغيل وعدم الإغلاق الكامل، وبرهنت الدولة المصرية على تعزيز الحقوق السياسية من خلال الاستحقاقات الانتخابية لمجلسي النواب والشيوخ.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة النواب الدولة المصرية مبادرة حياة كريمة منتدى شباب العالم شباب العالم القانون الدولي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB