موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 02:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. مصر ضمن في فرق الخبراء التابعة لمجلس الاتحاد الدولي للاتصالات

عمرو طلعت وزير الاتصالات - ارشيفية
عمرو طلعت وزير الاتصالات - ارشيفية

أعلنت مصر ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن مشاركتها في عدد من اجتماعات فرق الخبراء التابعة لمجلس الاتحاد الدولي للاتصالات، المنعقدة في الفترة من 11 إلى 20 يناير الجاري عبر الإنترنت.

ويقوم المجلس بدور الهيئة الحاكمة للاتحاد في الفترات التي تقع بين مؤتمرات المندوبين المفوضين. ويتمثل هذا الدور في النظر في قضايا سياسات الاتصالات على اتساعها للتأكد من أن أنشطة الاتحاد وسياساته واستراتيجياته تستجيب بشكل كامل لبيئة الاتصالات الحالية الدينامية وسريعة التغير.

وستشارك وزارة الاتصالات في اجتماع فريق العمل المعني بحماية الأطفال على الإنترنت، يوم 12 يناير. وكان قد تم إنشاء فريق العمل في إطار مبادرة حماية الأطفال على الإنترنت، بهدف تبادل الآراء وزيادة الوعي حول قضايا سلامة الأطفال على الإنترنت.

كما ستشارك في اجتماع فريق العمل المعني بالخطتين الاستراتيجية والمالية، المنعقد يومي 13 و14 يناير. ويسعى فريق العمل إلى إعداد مشروعي الخطتين الاستراتيجية والمالية لينظر فيهما المجلس في دورته لعام 2022 وليعرضهما المجلس على مؤتمر المندوبين المفوضين لعام 2022.

وعلاوة على ذلك، فستشارك الوزارة في اجتماع فريق العمل المعني بالقمة العالمية لمجتمع المعلومات وأهداف التنمية المستدامة، يومي 17 و18 يناير. ويختص فريق العمل بتنفيذ عدة مهام، منها تيسير مشاركة الأعضاء بشأن تنفيذ الاتحاد لنتائج القمة العالمية لمجتمع المعلومات وخطة التنمية المستدامة لعام 2030.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات كان قد تأسس عام 1865، وهو هيئة متخصصة تابعة للأمم المتحدة تختص بالقضايا المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهو أحد أقدم الهيئات العالمية القائمة.

البنك الأهلي
عمر و طلعت الاتصالات فرق العمل حماية الاطفال الانترنت سلامة الاطفال مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB