موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

تحمل ابنتها على كتفيها لعلاجها.. ”بائعة الجرائد” وليالي الأمطار على الأرصفة

بخيته عطا  بائعة الجرائد
بخيته عطا بائعة الجرائد

15 عامًا ظلت خلالها بائعة الجرائد تكد من أجل مستقبل أبائها لتستكمل مسيرة زوجها الراحل.. هكذا هى بخيتة عطا، والتي تجدها دائما جالسة أسفل سلم الإليزية بمنطقة المهندسين.

بائعة الجرائد والملقبة بـ"أم هانى" واجهت الأهوال لبناء مستقبل أبنائها من بيع الجرائد والذي أصبح على غير المتعاد مقارنة بالسنوات الماضية، وتابعت:"كان الناس زمان بتقرأ جرائد والساعة 10 الصبح تلاقي كل الجرائد خلصت.. دلوقتي نص الجرائد بترجع مرتجعات".

"عيالي بيفتخروا بيا".. تستكمل بائعة الجرائد حديثها وقالت إنها ظلت تحمل ابنتها الكبرى 4 سنوات على كتفيها تترجل بها على معهد الأورام لعلاجها من السرطان، وقالت: "بنتي عملت عملية خاصة لعلاج السرطان بتبرعات الأهالي ولسه محتاجة عمليات تاني".

تتذكر الأم يومًا كانت قد سقطت الأمطار بغزارة وكان لها موعدًا مع طبيب داخل معهد الأورام للكشف على ابنتها ولن تجد أي وسيلة مواصلات، ففي الوقت الذي كان يهرب الجميع فيه من التقلبات الجوبة، حملت الأم ابنتها على كتفيها وظلت تسير على الأرض المبللة تحاول أن تتجنب العثرات حفاظًا على سلامة ابنتها حتى وصلت لأقرب محطة مترو.

تصمت السيدة الخمسينية للحظات وتدخل في نوبة من البكاء، وعادت حديثها بصوت منخفض قائلة إنها تحاول أن تواسي ابنتها لتخفف عليها أوجاع السرطان في الوقت التي تعاني هى من آلام الفقرات وهى تحملها أسفل الأمطار، وتابعت: "يمكن ربنا مديني الصحة علشان أقدر اراعيها وأحملها على كتفي".

مشهد آخر كان قد أبكي السيدة الخمسينية وكان حينما دخلت معهد الأورام في يوم الأمطار وشاهد الطبيب حملها ابنتها على كتفيها وهى مبللة تمامًا حتى تستطيع الوصول في ميعاد الكشف ما دفعه للبكاء وتقبيل يديها إكرامًا لها.

البنك الأهلي
بخيته عطا بائعة الجرائد الامطار علاج ام هاني مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB