موقع السلطة
الإثنين، 23 مايو 2022 01:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

في مزاد علني.. طرح أول سيارة شيفرولية كورفيت Z06 223 نهاية يناير

أول سيارة شيفرولية كورفيت
أول سيارة شيفرولية كورفيت

تنطلق مزادات باريت جاكسون في ولاية أريزونا الأمريكية، والذي من المقرر أن يبدأ في 22 يناير، وسينتهي به الأمر ببيع سيارات بملايين الدولارات، وقد أعلنت دار المزادات الشهيرة عن المزايدة على أول سيارة شيفرولية كورفيت Z06 223 في 29 يناير.

تستمد السيارة قوتها من محرك LT6 V8 بسعة 5.5 لتر يولد قوة 670 حصانا، ويتميز المحرك بتصميم عمود مرفقي مسطح جديد، ويدور حتى 8،600 دورة في الدقيقة، وليس هناك محرك آخر مثله على الأقل من جنرال موتورز.

يُذكر أنه لم يتم بناء Z06 الأولى بعد، مما يعني أنه من سيفوز في المزاد سيُمكنه بناء السيارة وفقًا لذوقه، حيث سيُمكنه الاختيار من بين 12 طلاء خارجي وسبعة ألوان داخلية وحزم للجنوط.

بعض الخيارات الفريدة الرئيسية هي عجلة القيادة المكسوة بألياف الكربون، والمقصورة الداخلية باللون الأحمر الأنيق، وحزمة الأداء Z06 والتي توفر 330 كجم من القوة السفلية على سرعة 300 كلم/سا.

يُذكر أيضًا أن المزاد على السيارة سيكون خيري، حيث سيتم التبرع بكامل العائدات لأسباب خيرية، وهذه المرة سيكون لصالح Operation Homefront وهي منظمة غير ربحية تقدم إعانة مالية للعائلات العسكرية المحتاجة.

السؤال الآن، من سيكون الفائز المحتمل بالمزاد؟ ربما يكون ريك هندريك مالك فريق NASCAR Hendrick Motorsports، فهو الأكثر شغفًا بهذه السيارات، حيث دفع 3 مليون دولار للحصول على أول C8 كورفيت ستينغراي، و250،000 دولار (937،500 ريال) لأول كمارو ZL1 1LE، واشترى أول أكيورا NSX تايب اس مقابل 1.1 مليون دولار.

وفي الختام، مثل جميع سيارات C8 الأخرى، سيتم بناء Z06 في مصنع بولينج جرين بولاية كنتاكي الأمريكية، وسيتم تقديمها للعملاء بثلاثة نسخ متناسقة ونمطين للهيكل، هما الكوبيه والكشف، وسيبدأ سعرها من 80،000 دولار.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة أريزونا الأمريكية سيارة شيفرولية كورفيت الداخلية جنرال موتورز مزاد علني ولاية أريزونا الأمريكية
CIB
CIB