موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 10:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

«100 شخص في حفل كحول».. الاتهامات تلاحق رئيس وزراء البريطاني

بوريس جونسون
بوريس جونسون

تواصل الصحف الانجليزية حملتها الموجهة ضد انتهاكات رئيس الوزراء البريطاني لقوانين الإغلاق التي أعلنتها الجكومة في أعقاب انتشار جائحة كورونا.

ونشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في تقرير لها الثلاثاء، أن رئيس الوزراء لم يقدم الالتزام الكافى بإجراءات التباعد الاجتماعي لتلافي إصابات كورونا في الموجات الأولي من الوباء.

وبحسب بي بي سي، تمت دعوة ما يصل إلى 100 شخص لحضور حفل مشروبات كحولية، في حديقة داونينج ستريت أثناء إغلاق كورونا الأول، وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وزوجته ضمن حوالي 30 شخصا حضروا التجمع في 20 مايو 2020.

ووفقا للتقرير، رفض بوريس جونسون الإفصاح عما إذا كان من بين الموجودين هناك، وقالت شرطة العاصمة إنها على اتصال بالحكومة بشأن "تقارير واسعة النطاق تتعلق بالانتهاكات المزعومة لقواعد كورونا.

وفي رسالة بريد إلكتروني، كشفت عنها قناة ITV News، تمت دعوة العشرات إلى "تناول مشروبات مع التزام التباعد الاجتماعي في حديقة رقم 10 بمقر داونينج ستريت"، وتم إرسالها عندما كانت قيود الإغلاق سارية وبعد اثني عشر يومًا - في 1 يونيو - تم تخفيف القواعد في إنجلترا للسماح لمجموعات تصل إلى ستة أشخاص بالالتقاء في الخارج.

وقال وزير الدولة لشئون الصحة إدوارد أرجار لبي بي سي إنه يتفهم "الغضب والحزن والانزعاج الذي سيشعر به الكثيرون حول الادعاءات، وأشار إلى أنه من "المهم" السماح بإجراء تحقيق في التجمعات في داونينج ستريت قبل التوصل إلى أي استنتاجات. بدوره، قال حزب العمل إن رئيس الوزراء سيواجه "أسئلة جدية" إذا تبين أنه حضر.

ويوم الاثنين ، رفض داونينج ستريت التعليق لأنه قال إن التجمع - مثل الآخرين الذي ورد أنه حدث تحت قيود فيروس كورونا خلال عام 2020 - يتم النظر فيه الآن كجزء من تحقيق مستقل. ودعا الليبراليون الديمقراطيون إلى إجراء تحقيق من قبل الشرطة، وقال المتحدث باسم Met إن القوة كانت "على علم بالتقارير المنتشرة المتعلقة بالانتهاكات للوائح الحماية الصحية في داونينج ستريت في 20 مايو 2020 وهي على اتصال بمكتب مجلس الوزراء". ونشرت ITV News نص الدعوة الكاملة عبر البريد الإلكتروني تم إرسالها نيابة عن السكرتير الخاص الرئيسي لجونسون، مارتن رينولدز بعنوان: "مشروبات متباعدة اجتماعيًا!

وجاء في الرسالة الإلكترونية: "بعد فترة كانت مزدحمة بشكل لا يصدق، اعتقدنا أنه سيكون من الجيد تحقيق أقصى استفادة من الطقس الجميل وتناول بعض المشروبات مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي في حديقة رقم 10 هذا المساء.. يرجى الانضمام إلينا من الساعة 6 مساءً وإحضار المشروبات الكحولية الخاصة بك."

 

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة المملكة المتحدة بريطانيا اخبار بريطانيا بوريس جونسون قواعد كورونا رئيس وزراء بريطانيا اخبار انجلترا حفل
tech tech tech tech
CIB
CIB