موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 06:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

شديد البرودة.. تحذيرات جديدة من ”الأرصاد” بشأن الساعات المقبلة

الارصاد- ارشيفية
الارصاد- ارشيفية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، من حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة.

وقالت الهيئة إن الطقس اليوم ينقسم إلى أجواء مختلفة ويتأثر شمال البلاد بكتلة جوية مختلفة الخصائص تماما عن سيناء وجنوب البلاد من حيث درجة الحرارة وسرعة الرياح والأمطار.

وأضافت هيئة الأرصاد المصرية أن الطقس خلال ساعات الليل القادمة سيكون شديد البرودة على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تنشط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، اعتبارا من مساء اليوم الأحد، تتعرض مناطق من جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وتحديدا على مدن شرم الشيخ والغردقة ودهب ومرتفعات سانت کاترین، ومدينة رأس غارب، لسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا.

وأشارت إلى وجود رمال مثارة نتيجة نشاط رياح جنوبية غربية جافة وباردة تؤثر على شمال الصعيد والقاهرة والدلتا والسواحل الغربية والصحراء الغربية وتنخفض معها الرؤية الأفقية خاصة على الطرق الصحراوية.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة كالتالي:

القاهرة 16 – 8، الإسكندرية 16 – 9، شرم الشيخ 24 – 15، مطروح 16 – 8، السلوم 15 – 8، سيوة 15 – 6، بورسعيد 17 – 9، سانت كاترين 15 – 0، الإسماعيلية 17 – 8، الفيوم 17 – 6، المنيا 17 – 5، سوهاج 19 – 8.

البنك الأهلي
الارصاد حالة الطقس هيئة الارصاد مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB