موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 11:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الرئيس السيسي يوجه رسالة إلى مسيحيي مصر في الكويت

الرئيس السيسي - ارشيفية
الرئيس السيسي - ارشيفية

أرسل الرئيس عبدالفتاح السيسى، رسالة تهنئة للأقباط المصريين في دولة الكويت بمناسبة عيد الميلاد خلال الاحتفالية التى نظمتها الكنيسة المصرية بالكويت مساء اليوم.

واستلم رسالة الرئيس السفير أسامة شلتوت، سفير مصر في الكويت.

وكان نص الرسالة الإخوة والأخوات أقباط مصر بالخارج: " إنه لمن دواعى سرورى أن أبعث إليكم بأخلص التهانى القلبية وأصدق التمنيات بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وأغتنم هذه المناسبة الطيبة، كى أعرب عن أمنياتى لكم بدوام التوفيق والنجاح، داعيًا الله تعالى أن يجعله عيدًا سعيدًا مباركًا، وأن يعيده عليكم بكل الخير، وأن ينعم على مصرنا الغالية بدوام التقدم والرقى والازدهار.. وكل عام وأنتم بخير".

من جانبه، وصف السفير أسامة شلتوت ما تجسده دولة الكويت الشقيقة من نموذج فريد للتعايش والحريات الدينية ونعتز باحتضان دولة الكويت لأول كنيسة قبطية خارج مصر منذ عام 1961.

وأكد سفير مصر بالكويت أن الاحتفال هذا العام يواكب بما حققته مصرنا الغالية من انجازات على كافة الأصعدة تحت قيادة الرئيس الذى أعلن ميلاد "الجمهورية الجديدة" فى ظل مبادئ الديمقراطية والعدالة والمساواة والمواطنة، استكمالا لمسيرة التنمية نحو مستقبل زاهر.

وأشار السفير أسامة شلتوت إلى أن الرئيس السيسي وضع تنمية وبناء الانسان المصرى على رأس أولويات الدولة من خلال اطلاق العديد من المبادرات التى تمس حياة المواطن مثل مبادرة "حياة كريمة"، و100 مليون صحة، وخطة تطوير العشوائيات، ومشروع المليون ونصف فدان، وتطوير القرى الأكثر احتياجا وتنفيذ مشروعات التنمية المتكاملة خاصة فى صعيد مصر، الى جانب اطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان والإنجازات التى تحققت فى مجال حقوق المرأة و كفالة حقوق ذوى الهمم كما حقق برنامج الإصلاح الاقتصادى نجاحا كبيرا ومكن الاقتصاد المصرى من التصدى للتداعيات الاقتصادية التى واجهها العالم بسبب جائحة كورونا.

البنك الأهلي
الرئيس السيسي الكويت الاقباط المصريين أسامة شلتوت عيد الميلاد مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB