موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بسبب كورونا.. اليابان تطلب حظر التجول داخل القواعد الأمريكية

موقع السلطة

طالبت الحكومة اليابانية بفرض حظر التجول داخل القواعد الأمريكية على أراضيها بعد تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا خوفًا من انتشارها بين السكان المحليين .

وطلب وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي، من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكين، فرض حظر تجول في القواعد الأمريكية داخل بلاده، في أعقاب الزيادة الأخيرة في إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بين أفراد الجيش الأمريكي.
وقال هاياشي للصحفيين بعد محادثات هاتفية أجراها مع نظيره الأمريكي، وفقًا لوكالة أنباء "كيودو" اليابانية الرسمية، اليوم الخميس، إنه طلب من واشنطن اتخاذ إجراءات شاملة لمنع انتشار الفيروس بشكل أكبر ومعالجة المخاوف المتزايدة بين السكان المحليين حول القواعد الأمريكية.
ورد بلينكين أنه من المهم ضمان صحة وسلامة ليس فقط الأفراد العسكريين الأمريكيين، ولكن أيضًا السكان المحليين، مضيفًا أن واشنطن "ستفعل كل ما في وسعها، من خلال العمل مع طوكيو للحد من انتشار الفيروس"، وفقًا لهياشي.
وذكرت القوات الأمريكية في اليابان - في بيان صدر بعد المحادثات - أنه سيتم تفعيل "إجراءات أكثر صرامة" لجميع المنشآت العسكرية الأمريكية في اليابان بسبب الزيادة الأخيرة في حالات "كوفيد-19" داخل منشآتها.

وجاءت المحادثات، التي عقدت بناء على طلب بلينكين، في الوقت الذي تتزايد فيه حالات الإصابة الجديدة بفيروس كوفيد -19 في المحافظات اليابانية التي تستضيف قواعد عسكرية أمريكية مثل أوكيناوا وياماجوتشي، مع رصد المزيد من الحالات داخل منشآت القوات الأمريكية، في ضوء انتشار متغير أوميكرون شديد القابلية للانتقال.

البنك الأهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB