موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 02:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بعد القبض على المتهمين.. قانوني يوضح عقوبة مرتكبي فبركة صور الطالبة بسنت

بسنت - ارشيفية
بسنت - ارشيفية

كشف محمد أبو خطوة، الخبير القانوني، العقوبة المنتظرة لمرتكبي واقعة فبركة صور الطالبة بسنت بمحافظة الغربية.

وقال إن ما تعرضت له الطالبة ليس بجديد بل يعد مسلسل من الانتهاكات التي تحدث على صفحات السوشيال ميديا، ولهذا يجب على الفتيات حظر أي إضافات من صفحات وهمية، والاقتصار فقط على الأصدقاء معلومي الهوية لها بالتعامل المباشر.

وأضاف أبو خطوة، أن من ضمن الاحتياطات أيضا، عدم الانسياق وراء أي دعوات على “فيسبوك” للانضمام إلى جروبات فتيات غير معلومة، لأنه من خلال تلك الصفحات قد تنخرط الفتاة دون أن تشعر في علاقة مع أحد الأشخاص وبعد ذلك تتعرض لعملية ابتزاز.

وتابع: "في حال تعرض الفتاة لأي عملية ابتزاز مهما كانت طبيعتها عليها مواجهة الأمر مع الأسرة، ومنها يتم الرد على هذه الرسائل بالطرق القانونية".

وأشار أبو خطوة إلى أن قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات فى المادة 25 ينص على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية فى المجتمع المصرى، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته، أو منح بيانات شخصية إلى نظام أو موقع إلكترونى لترويج السلع أو الخدمات دون موافقته.

وطالب بتشديد العقوبة على مثل هذه الممارسات اللا أخلاقية حتى يكون الجاني عبرة لغيره وللحد من هذه الوقائع المؤسفة.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة بسنت محمد ابوخطوة قانون عقوبة قانونية بسنت طالبة فبركة الصور
tech tech tech tech
CIB
CIB