موقع السلطة
الأربعاء، 22 مايو 2024 05:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الرئيس الفلسطيني يحذر بوتين من هذا الأمر

محمود عباس وبوتين
محمود عباس وبوتين

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هاتفيا مع نظيره الفلسطيني محمود عباس، اليوم، مستجدات الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضحت الرئاسة الروسية «الكرملين»، في بيان لها، أن بوتين وعباس،، تبادلا الآراء بشأن المسائل المتعلقة بالتعاون الثنائي والتسوية في الشرق الأوسط.

وأشار البيان: "إلى أن كلا الطرفين شددا مجددا على ضرورة استئناف مفاوضات فلسطينية-إسرائيلية بناءة في أسرع وقت يمكن تحت رعاية رباعية الوسطاء الدوليين".

وذكر البيان أن بوتين وعباس، تبادلا خلال المكالمة أحر التهاني بمناسبة حلول عيد الميلاد القادم.

ومن ناحيتها، أفادت منظمة التحرير الفلسطينية، في بيان لها، بأن أبو مازن، أكد خلال المكالمة على أهمية وقف الممارسات الإسرائيلية أحادية الجانب، بما في ذلك الاستيطان ومصادرة أراضي وهدف منازل وترحيل الفلسطينيين من القدس والتنكيل بالأسرى واحتجاز جثامين القتلى، ووقف إرهاب المستوطنين، محذرا من أن استمرار هذه الإجراءات الإسرائيلية سيؤدي إلى تفجير الأوضاع.

وقال الرئيس الفلسطيني، إن الخطوات الاقتصادية والأمنية ليست بديلا عن المسار السياسي.

وأضاف عباس، في حال غياب مسار سياسي واستمرار إسرائيل في رفض حل الدولتين والعمل على تقويضه وخنق الاقتصاد الفلسطيني واقتطاع الأموال، سيتم اتخاذ قرارات فلسطينية حاسمة بهذا الخصوص، خاصة وأننا على أبواب عقد اجتماع هام للمجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وشدد أبو مازن، على ضرورة وجود مسار سياسي مستند لقرارات الشرعية الدولية، وضرورة عقد اجتماع اللجنة الرباعية الدولية على المستوى الوزاري.

البنك الأهلي
بوتين الأراضي الفلسطينية أبو مازن فلسطين مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB