موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 02:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

قانون المجلس الصحي المصري على طاولة ”صحة النواب”

ارشيفية
ارشيفية

أكدت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، التوافق على مشروع قانون المجلس الصحي المصري المقدم من الحكومة بعد أول جلسة حوار مجتمعي حوله عقدتها اللجنة اليوم.

و قال الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشئون الصحية، إن هناك توافق على أهمية القانون، وإن هناك جدل حول مسماه، متابعا: "المجلس مستقل يتبع رئاسة الجمهورية بجميع أفراد الفريق الصحي في جمهورية مصر العربية".

وأشار إلي أن اللجنة ستواصل الحوار المجتمعي حول القانون، مضيفا أن القانون يهدف إلي تطوير مستوى التدريب الطبي والصحي للأطباء والعاملين في مختلف التخصصات الصحية ولخريجي الكليات الطبية والصحية المختلفة، واختبارهم للتحقق من استيفائهم للتأهيل الكافي للممارسة الطبية والصحية الآمنة، لضمان تحسين الخدمات الصحية في مصر، وفقاً للسياسة الصحية والطبية العامة للدولة.

وأضاف حاتم "يختص المجلس بوضع المعايير والإجراءات والإشراف على الامتحانات المؤهلة للحصول على ترخيص مزاولة المهن الصحية، ووضع مواصفات ومعايير للمؤسسات الطبية التي تمتلك مقومات التدريب لمرحلة ما بعد التعليم الجامعي في المجالات الصحية بتخصصاتها المختلفة ومتابعة تقييم ممارساتها الصحية".

البنك الأهلي
مجلس النواب مشروع قانون لجنة الصحة حاتم مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB