موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 06:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

لهذا السبب.. أشرف صبحي أمام لجنة رياضة مجلس النواب

أشرف صبحي
أشرف صبحي

أشاد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بنادي المنصورة الرياضي، وقال إنه من الأندية التى لها تاريخ فى كرة القدم، وأن الوزارة تسعى لتطويره وباقى الأندية الشعبية المماثلة له.

وأعرب الوزير عن استياؤه من الحالة المتردية التى كان عليها نادى المنصورة خلال زيارته الأخيرة، قائلا: "للأسف فى زيارتى للنادى فى بداية 2019، صعب عليا لما رأيته فى شكله وشكل التراك والأرض، وكلنا بنحب نادى المنصورة، وحقه علينا أن يتم تطويره والنهوض به، لأنه لا يليق بنادى المنصورة هذا الحال، فى حين وجود تطوير كبير لأندية أخرى بجواره فى مدينة المنصورة".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، مساء اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور محمود حسين، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب حسن المير، بشأن انتخابات نادى المنصورة الرياضى.

وأكد الوزير، فى تعقيبه على طلب الإحاطة، المقدم من النائب حسن المير، أنه يكن كل تقدير لنادى المنصورة، ولكن الوزارة لا تدخل فى انتخابات الأندية، وتضع ضوابط ومعايير تضمن الحوكمة والشفافية فى إجراء الانتخابات، مشيرا إلى أن القانون الحالى لا يمنح الوزارة الحق فى التدخل فى إجراءات الانتخابات، وأن مركز التسوية الرياضية هو المسؤول عن الفصل فى تلك الانتخابات.

وتابع: "نسعى من خلال التعديلات الجديدة فى قانون الرياضة، أن يكون هناك دورا للوزارة فى بعض الأمور بالأندية".

وجاء ذلك بعدما استعرض النائب حسن المير، طلب الإحاطة، المقدم منه، موضحا أنه رغم صدور حكما من مركز التحكيم الرياضى، باستبعاد أحد المرشحين فى انتخابات نادى المنصورة الرياضى، بسبب فقد أحد شروط الترشح، إلا أن اللجنة الأوليمبية قررت اعتماد فوزه برئاسة النادى رغم صدور حكم باستبعاده من الانتخابات.

البنك الأهلي
أشرف صبحي مجلس النواب لجنة الرياضة نادي رياضي التعديلات الجديدة مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB