موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 01:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

قرار مفاجئ من البرلمان الليبي بعد تشكيل الحكومة الجديدة.. تفاصيل

البرلمان الليبي
البرلمان الليبي

أوصت لجنة مجلس النواب الليبي المعنية بمتابعة العملية الانتخابية، اليوم الإثنين، بإعادة تشكيل الحكومة ووضع خارطة طريق جديدة وتعديل مشروع الدستور، وفق صحف محلية.

وأوضحت اللجنة في توصياتها بناء على ما ورد إليها من تقرير المفوضية العليا للانتخابات، أنه يجب أولا: وضع خارطة طريق جديدة قابلة للتنفيذ مضبوطة بمدد ومراحل وتواريخ في إطار دستوري، وثانيا، تعديل مشروع الدستور عن طريق لجنة فنية يعينها مجلس النواب بإشراك عادل لمجلس الدولة، وثالثا، إعادة تشكيل السلطة التنفيذية وذلك لتحقيق متطلبات الاستقرار الامر الذي عجزت عنه السلطة الحالية.

ووقع على البيان كل من الهادي علي الصغير، رئيس اللجنة، وصالح عبد الكريم أفحيمة، مقرر اللجنة، وزائد هدية عطية، عضو اللجنة، وطلال عبد الله الميهوب، عضو اللجنة، وعزالدين عبد السلام قويرب، عضو اللجنة.

وكان مجلس النواب الليبي، قد عقد، اليوم الإثنين، جلسة في مدينة طبرق لمناقشة مستقبل ما بعد تأجيل انتخابات 24 ديسمبر، وذلك بحضور 120 نائبًا، حسب الناطق باسم المجلس عبدالله بليحق.

وطالب النائب الهادي الصغير بوضع خارطة طريق واضحة، وتعديل مشروع الدستور، وإعادة تشكيل السلطة التنفيذية، أما النائب الصالحين عبدالنبي، فأكد موافقته على إعطاء الفرصة لمفوضية الانتخابات من أجل الذهاب إلى يوم 24 يناير كموعد ثانٍ للانتخابات، مضيفًا: "إذا لم تستطع المفوضية الالتزام بالتزاماتها، نتجه إلى وضع خارطة طريق واضحة".

البنك الأهلي
القوات ليبيا نتائج جلسة البرلمان الانتخابات السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB