موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 04:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

محمد شاكر: الكهرباء تمثل تقريبًا 50% من تكلفة الإنتاج

الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إن شركة سيمنز عرضت أن يتم عمل مشروع تجريبي من 100 إلى 200 ميجا وات لنشر تكنولوجيا طاقة الهيدروجين كمرحلة أولى يزيد حجم المشروع بعد النتائج الايجابية إلى 800 ميجا وات، مشيرا إلى أن ذلك سيتم بأسلوب علمي.

وأضاف أن الكهرباء تمثل تقريبا 50% من تكلفة الإنتاج سواء "هيدروجين أخضر" أو "أمونيا خضراء" ، وأنه يتم التعاون مع شركة ديمي البلجيكية والشركة القابضة لكهرباء مصر والشركة القابضة للغازات الطبيعية وشركة أبو قير للإنشاء وإدارة الموانئ.

وأشار إلى أنه في مايو 2021 تم عقد اجتماع مرئي بحضور رئيس مجلس الوزراء مع شركة تيستكروب الألمانية لمناقشة التعاون في مجال انتاج وتصنيع الهيدروجين، وأن مذكرة تفاهم جاهزة للتوقيع في هذا الصدد.

ولفت شاكر إلى أن هناك رغبة كبيرة من جهات تمويل عالمية لمشاركة مصر والاستفادة من قدراتها في الطاقة المتجددة والشبكات القوية التي من الممكن أن تساهم في هذا الأمر.. مشيرا إلى الخطة الاستراتيجية لإقامة مشروعات تحلية مياه البحر باستخدام الطاقة المتجددة بالتعاون مع وزارة الإسكان.. وقال: إنه مشروع أصيل لوزارة الإسكان ودور وزارة الكهرباء هو الجزء الخاص بالطاقة المتجددة وهناك خطة استراتيجية لوزارة الإسكان تهدف في أول خمس سنوات إلى انتاج 2.9 مليون م 3 في اليوم.

البنك الأهلي
تنمية الصعيد الكهرباء محمد شاكر سيمنز مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB