موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 12:28 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الحياة تعود من جديد لـ أم وجنينها بمستشفى النساء في بورسعيد

السبكي
السبكي

أنقذت العناية الإلهية حياة أم وجنينها بواسطة الفريق الطبى بمستشفى النساء والولادة التخصصى التابعة للهيئة بمحافظة بورسعيد.

وكانت الأم معرضة لاستئصال الرحم والفشل الكلوي بحسب ما أعلنت عنه الهيئة العامة للرعاية الصحية.

وأوضحت الهيئة، أنه استقبلت المستشفى سيدة تبلغ من العمر 35 عامًا فى أول الشهر التاسع من حملها بوجود نزيف، وبعد عمل السونار والأشعة والتحاليل اللازمة، تم تشخيص الحالة بأنها مشيمة عميقة الالتصاق (Placenta Percreta)، أى أن المشيمة اخترقت جدار الرحم وعضلاته وتوغلت لتلتصق بالمثانة، وهذا النوع الذى يعد من أخطر أنواع المشيمة الملتصقة خطورة وأقلها شيوعًا.

وأضافت، أنه على الفور تم تجهيز العمليات بعد التنسيق مع بنك الدم بالمستشفى من توفير الأكياس الدم والبلازما الكافية للعملية، وحجز مكان بالرعاية المركزة بالمستشفى، والتنسيق مع أطباء جراحة المسالك، لافتة إلى أنه بمهارة تم إخراج الجنين بسلام والسيطرة على النزيف بعد ربط الشريان الحرق فى ونقل 7 أكياس دم و5 أكياس بلازما للأم، والحفاظ على الرحم بدون استئصاله.

وتابعت، أنه أثناء إجراء العملية تبين تآكل جزء من المثانة والحالب وجدار الحوض، حيث تم إصلاح المثانة وإعادة زرع الحالب فى المثانة، وخرجت المريضة من العمليات وتم حجزها بالرعاية المركزة بالمستشفى، للتأكد من تحسن الحالة واستعادة الجسم لجميع الوظائف الحيوية، وتم متابعتها لحين اكتمال التئام المثانة والحالب.

البنك الأهلي
أحمد السبكي مستشفى النساء بورسعيد الهيئة العامة للرعاية الصحية إجراء العملية مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB