موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 05:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الرئاسة الفلسطينية: شعبنا لديه كافة الوسائل للدفاع عن حقوقه

الناطق بإسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة
الناطق بإسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة

قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الأحد، "لن نسمح باستمرار اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه على شعبنا، مؤكدًا أن شعبنا لديه كافة الوسائل للدفاع عن حقوقه، ولا يجوز الاستهانة بقدراته وعزيمته".

واستنكر أبو ردينة في بيان له، اليوم، استمرار اعتداءات المستوطنين الإرهابية على أبناء الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها الاعتداءات الإرهابية أمس على قرى برقة، وسبسطية، وبزاريا، والتي أسفرت عن إصابة أكثر من 250 مواطنًا، فضلًا عن ترويع الأطفال وتخريب الممتلكات وقطع الطرق.

وتابع الناطق باسم الرئاسة "إن الوضع الحالي جراء سياسات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية بمثابة اللعب بالنار وهو غير مقبول، ولا يحتمل، ولن نسمح باستمراره".

وشدد أبو ردينة على أنه ليس هناك أي قوة تستطيع أن تفرض على الشعب الفلسطيني ماذا يعمل وهو يملك القدرة والعزيمة والإمكانية للتصدي لكل المؤامرات التي تحاك ضد القضية.

وطالب أبو ردينة المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن، بالتدخل العاجل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، حيث لا يمكن أن تبقى إسرائيل تتصرف كدولة فوق القانون.

كما أكد أبو ردينة ضرورة العمل للضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الاستيطان ولجم اعتداءات المستوطنين التي تهدف بالأساس إلى إفشال الجهود الأمريكية والدولية الرامية إلى إحياء العملية السياسية.

البنك الأهلي
الرئاسة الفلسطينية الاستيطان الشعب الفلسطيني الإحتلال الإسرائيلي المجتمع الدولي
tech tech tech tech
CIB
CIB