موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 07:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. الجيش الأمريكي يطور لقاحا ضد جميع سلالات كورونا

معهد والتر ريد الأمريكي للأبحاث
معهد والتر ريد الأمريكي للأبحاث

بعد عامين تقريبًا من البحوث، يقول العلماء في معهد والتر ريد للبحوث التابع للجيش الأمريكي، إنهم طوروا لقاحًا فعالًا ضد جميع سلالات فيروس كورونا وسارس.

ويتوقع الباحثون أن يتم الإعلان رسميًا عن اكتمال إنتاج هذا اللقاح، خلال الأسابيع المقبلة، حسبما ذكرت مجلة «ديفنس وان».

وتأتي أنباء هذا اللقاح في الوقت الذي ترتفع فيه الإصابات بسلالة «أوميكرون» الجديدة من فيروس كورونا، في أرجاء الولايات المتحدة، بعد أسابيع فقط من ظهورها للمرة الأولى لدى مريض من كاليفورنيا في الأول من ديسمبر الجاري.

 

وتنتشر هذه السلالة الجديدة لدى 73% من كل الإصابات الجديدة لكورونا التي تم تشخيصها في الولايات المتحدة الأمريكية، بينما يرتفع هذا الرقم إلى 90% في ولايات تشمل نيويورك ونيوجيرسي.

وفي ليلة الاثنين الماضي، أكدت الولايات المتحدة حدوث أول حالة وفاة لمصاب بسلالة أوميكرون، لرجل في الخمسينيات من عمره، لم يسبق له أن تلقى لقاحًا مضادًا لكورونا، وسبق أن تعافى من إصابة سابقة بكورونا، قبل أن يصاب مرة أخرى ويتوفى جراء هذه الإصابة.

وأشارت المجلة البريطانية، إلى أن موعد إطلاق هذا اللقاح الجديد سيكون عندما يقدم الجيش الأمريكي نتائج تجربته تلك إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

 

ولفتت «ديفنس وان» إلى أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان اللقاح الجديد سيكون من جرعة واحدة أو من جرعات متعددة.

البنك الأهلي
لقاح جميع سلالات كورونا الجيش الأمريكي معهد والتر ريد أوميكرون الولايات المتحدة إدارة الغذاء والدواء سلالة أوميكرون أول وفاة بأوميكرون السلطة مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB