موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 02:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

حالة غضب تسيطر على أهالي الرابعة الناصرية بالإسكندرية بسبب برك مياه الأمطار

الإسكندرية
الإسكندرية

حالة من الاستياء سيطرت على أهالى منطقة الرابعه الناصرية شرق محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بسبب تراكم برك مياة الأمطار في الشوارع والطرقات.

وحرص أهالى المنطقة على العبور بجانبي الأرصفة ووضع الحجارة والألواح الخشبية للعبور للطريق الآخر، وسط انتشار برك مياة الأمطار والوصول لاعمدة الكهرباء.

وأكد محمد حسن عامل مقهى ، أن المنطقة تظل كل عام على ذات الوضع دون تغيير مشيرا إلى أن المسئولين يرسلون سيارات عقب انتهاء نوة الأمطار بفترات بعيدة وهو ما يشكل خطورة على حياة المارة والمواطنين.

وتمنى على حسن بائع، وضع المسئولين خطة شاملة لتحسين الخدمات فى المنطقة وإيجاد حلول عاجلة لهذه الازمة.

واضاف اسلام رضا محام، أن المنطقة تحتاج إلى خطة لتصريف تراكمات مياة الأمطار خلال نوة الأمطار مؤكدا أن مياة الأمطار تتراكم في الطرقات وتصل الى العقارات والمحلات إلى جانب احتياج المنطقة إلى إصلاح بأعمدة الإنارة التي تهدد حياة المواطنين.

وفي وقت سابق كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعًا حضره اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.
كما حضر الاجتماع الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والدكتور أحمد معوض، نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لمناقشة الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية، وحضر اللقاء عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، واللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية.
وفي بداية الاجتماع، أشار الدكتور مصطفي مدبولي إلي أن السنوات الأخيرة أثبتت أنه لابد من وجود حل جذري لمواجهة الظروف الجوية الصعبة في الإسكندرية، في ظل كميات الأمطار غير المسبوقة التي أصبحت تهطل على المحافظة، مشددًا على ضرورة وضع حلول دائمة ومختلفة، في ظل تكرار هذه الظروف الجوية، ووضع خطة ذات تكلفة تقديرية لتنفيذها.

ومن جانبه، أوضح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أنه يتم حاليًا التعامل مع الموقف الراهن الذي يشهد زيادة في كميات الأمطار، على أن يبدأ الحل الدائم بعد انتهاء النوات.
فيما لفت الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى ضرورة إعداد دراسة متكاملة لشوارع محافظة الإسكندرية، ومناسيب كل طريق، وتوجيه المياه الزائدة، بما يسهم في إمكانية الاستفادة منها، عن طريق صرفها -على سبيل المثال -على ترعة المحمودية.

البنك الأهلي
السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر الإسكندرية الأمطار برك المياه أهالي منطقة رابعة الناصرية
tech tech tech tech
CIB
CIB