موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 12:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأجهزة التنفيذية بـ"محافظة بني سويف" تتصدى لشائعة إصابة تلاميذ مدرسة ابتدائية بتسمم

محمد هاني غنيم محافظ بني سويف
محمد هاني غنيم محافظ بني سويف

تصدت الأجهزة التنفيذية بـ محافظة بني سويف، اليوم الثلاثاء، لشائعة إصابة تلاميذ مدرسة ابتدائية بتسمم، عقب تناولهم الوجبات الغذئية المدرسية، حيث تبين عدم صحة ما تم تداوله على بعض صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

صحة بني سويف

وكانت مديرية الصحة ببني سويف، تلقت إخطارًا من غرفة عمليات الإسعاف يفيد بورود بلاغًا بشكو تلميذة بمدرسة قرية 3 بمركز سمسطا، من أعراض مرضية "مغص وغثيان" وإنتشر الأمر بين تلاميذ المدرسة بإن زميلتهم مصابة بإشتباه تسمم.

محافظ بني سويف

وعلى الفور كّلف الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مسؤولي مديريتي الصحة والتربية والتعليم، بالتوجه إلى المدرسة لإستبيان حقيقة الواقعة، حيث تم توقيع الكشف الطبي على التلميذة، وتبين إصابتها بإلتهاب في الزائدة الدودية، ما تسبب في شعورها بالأعراض المرضية.

التربية والتعليم

وقام مسئولو التربية والتعليم بطمأنة التلاميذ بإنه لا يوجد أي حالات إشتباه تسمم بالمدرسة، كما أِشيع، وتم صرف سيارات الإسعاف التي أنتقلت للمدرسة فور ورود البلاغ، وعادت الأمور لطبيعتها بالقرية، وتم إستئناف سير العملية التعليمية بالمدرسة بعد طمأنت الطلاب.

مسئولو الاسعاف

واشاد أهالي القرية بسرعة إنتقال مسؤولي الاسعاف والصحة والتربية والتعليم إلى المدرسة، والوقوف على حقيقة الأمر، وهو ما طمئنهم على ابنائهم، خاصة بعد إنتشار شائعة حالات التسمم بالمدرسة وتداولها على صفحات موقع التواصل الإجتماعي.

تلاميذ أهناسيا

وكانت محافظة بني سويف، شهدت، واقعة مماثلة، نوفمبر الماضي، بمركز إهناسيا، عندما تلقت غرفة العمليات بديوان عام المحافظة إخطارًا بوصول عدد من التلاميذ إلى مستشفى اهناسيا المركزي بإدعاء مغص بالبطن، وذلك حسب إدعائهم بعد تناول وجبة التغذية المدرسية، الأمر الذي أثار حالة من الفزع بين اولياء الأمور وهرعوا بأبنائهم إلى المستشفى.

مغص بالبطن

وعلى الفور كلف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف وكيلي الصحة والتعليم بالتوجه للمستشفى المركزي باهناسيا للوقوف على حقيقة الموقف على الطبيعة، حيث أفاد وكيل وزارة الصحة أن التلاميذ وصلوا للمستشفى بسبب شكوى من مغص بالبطن، ولا توجد أية أعراض من المتعارف عليها لحالات التسمم.

تسمم كاذب

وأضاف وكيل الصحة، أن جميع التلاميذ غادروا مستشفى اهناسيا المركزي إلى منازلهم بصحبة ذويهم، وذلك بعد الاطمئنان على سلامتهم وتحسنهم وزوال كافة الأعراض، وأنه لا توجد أية أعراض من المتعارف عليها لحالات التسمم "من قئ ودوخة....إلخ" باستثناء مغص بالبطن، وتم إعطاء التلاميذ علاج للمغص، وخرجوا إلى منازلهم "بعد الاطمئنان على سلامتهم" دون حجز أية حالة بالمستشفى.

البنك الأهلي
اخبار بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف اخبار محافظة بني سويف حوادث بني سويف تسمم تلاميذ السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB