موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 12:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بداية من اليوم.. السماح بإعطاء لقاح كورونا للأطفال في فرنسا

طفلة تتلقى لقاح كورونا
طفلة تتلقى لقاح كورونا

أجازت فرنسا، اليوم الإثنين، تطعيم الأطفال من سن 5 إلى 11 عاماً بلقاح كورونا للأطفال، وذلك وسط توقعات بزيادة الإصابات بكورونا بين الأطفال بسبب متحور أوميكرون في فرنسا.

وتسعى السلطات الفرنسية إلى تقليل المدة الزمنية بين الجرعة الثانية والثالثة من لقاحات كورونا من 5 أشهر إلى 4 فقط، حيث إنّ ذلك التطور جاء بعد مخاوف من انتشار متحور «أوميكرون» من فيروس كورونا وتزامنًا مع السماح بإعطاء لقاح كورونا للأطفال في فرنسا.

ونقلت قناة فرانس 24 عن رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستكس، قوله اليوم إنه سيُطلب من الناس أيضاً إظهار دليل على التطعيم لدخول بعض الأماكن، مضيفًا أنّه سيجري حظر الحفلات العامة الكبيرة والألعاب النارية ليلة رأس السنة الجديدة 2022.

يذكر أنّ رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، أعلن طرح مشروع قانون جديد بداية شهر يناير المقبل لتشديد الإجراءات المتعلقة بالتطعيم ضد فيروس كورونا، مشيراً إلى أنه سيتم منع الحفلات الموسيقية والألعاب النارية في رأس السنة.

وكان «كاستيكس» قد قال في مؤتمر صحفي نقلت عنه صحيفة «ذا جارديان» البريطانية: «سيتم منع الحفلات الموسيقية والألعاب النارية في رأس السنة، نحن نعيش في قلب الموجة الخامسة وطواقمنا الصحية منهكة»، مضيفًا: «متحور أوميكرون ينتشر بسرعة في فرنسا وسيصبح هو الأكثر انتشارا مع بداية العام المقبل».

 

 

يذكر أنّ فرنسا قد قررت قبل أسبوع منع الاحتفال بأعياد الميلاد تشديد القيود الوقائية واتخاذ إجراءات غير مسبوقة للحد من تفشي الوباء على ضوء تحذيرات بخطورة الوضع الصحي في البلاد.

ويشار إلى أنّ إلغاء زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى مالي هذا الـسبوع يعود إلى تفاقم الأزمة الصحية وتحدياتها.

البنك الأهلي
فرنسا لقاح كورونا كورونا في فرنسا لقاح كورونا للأطفال بداية من اليوم السلطة مصر موصع السلطة أخبار أخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB