موقع السلطة
الثلاثاء، 28 مايو 2024 11:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«صحة البرلمان» تحذر من رأس السنة: تجنبوا التجمعات والسلام باليد

أشرف حاتم
أشرف حاتم

حذرت لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم، من سرعة انتشار متحور «أوميكرون» مطالبة بضرورة التباعد الاجتماعي والجسدي بين المواطنين لمواجهة متحورات فيروس كورونا، مع اقتراب حلول أعياد الكريسماس واحتفالات رأس السنة 2022.

وقال الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب: «لا مانع من إقامة الاحتفالات، ولكن ينبغى علينا توخي الحذر للحد من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، ويمكن تحقيق ذلك من خلال ارتداء الكمامات الطبية وغسل وتطهير اليدين، ويفضل عدم السلام باليدين والاكتفاء بتوجيه التحية».

وشدد الدكتور أشرف حاتم، على ضرورة تفعيل القرارات التي اتخذتها الدولة بشأن مواجهة فيروس كورونا من خلال وضع علامات للتباعد في أماكن الصلاة داخل المساجد والكنائس بحيث لا تقل عن متر ونصف، مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات الطبية في المواصلات العامة والمسارح والمتنزهات ودور العرض بالسينما.

 

وأشار رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب إلى أن جينات متحور أوميكرون ليست ببعيدة عن متحوري دلتا ودلتا بلس، وتأثيراته تكمن في سرعة الانتشار، لذلك يجب الحذر الشديد في هذه الفترة والابتعاد تمامًا عن التجمعات والأماكن المزدحمة.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن الاستمرار في تحديث بروتوكولات العلاج المستخدمة للحالات المصابة بفيروس كورونا، وأظهرت آخر الإحصاءات إصابة نحو 273.85 مليون نسمة بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، ولم يتوصل حتى الآن إلى أية علاجات للقضاء على هذا الفيروس.

البنك الأهلي
أوميكرون اوميكرون متحور اوميكرون صح النواب أشرف حاتم رأس السنة
tech tech tech tech
CIB
CIB