موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 12:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

هطول أمطار غزيرة على الإسكندرية

الاسكندريه
الاسكندريه

شهدت محافظة الإسكندرية مساء اليوم الأحد، استمرار هطول أمطار غزيرة على المحافظة وذلك تزامنا مع نوة الفيضة الصغرى.

وهطلت الأمطار وسط انتشار مسئولى وتنفيذيى المحافظة بالتنسيق مع هيئة الصرف الصحي لتطهير شنايش الأمطار.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أعلن تعطيل الدراسة يومي الأحد والأثنين بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة. وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح الموظفة التي ترعى طفلًا أو أكثر يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية يومي الأحد والاثنين 19 و20 ديسمبر، وذلك حفاظًا على سلامة وأمن أبنائنا الطلاب.

ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

وكان قد قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بجولة مسائية مكبرة على مستوى الأحياء وذلك فى إطار جولاته للتعامل مع تداعيات موجة الطقس السيئ، ومتابعة تمركزات عربات الصرف الصحي، وأعمال كسح تجمعات مياه الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة ومدى سيولة الحركة المرورية.

شارك بالجولة؛ الدكتور أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى، والسيد موسي رئيس حي العجمي.

وخلال الجولة، تابع المحافظ أعمال كسح تصريف مياه الأمطار الغزيرة بنطاق حى العجمى. وتفقد تسيير الحركة المرورية بالطريق الصحراوى بمنطقة واحة الجراري، حيث شدد على تكثيف تمركزات عربات الصرف الصحى للتعامل مع أية تراكمات لمياه الأمطار.

وأوضح المحافظ أن هناك متابعة لحظية على مستوى الأحياء تحسبًا لأي تقلبات مناخية مفاجئة، مؤكدا أن المحافظة لم تشهد أي توقف في الحركة المرورية رغم الأمطار المتفاوتة الشدة والتي وصلت في بعض المناطق إلى أمطار غزيرة.

على الرغم من سوء الأحوال الجوية شهدت حركة الملاحة وتداول البضائع بالهيئه العامة لميناء الإسكندرية نشاطا ملحوظا خلال الثمانية والأربعين ساعة الماضية ؛ حيث بلغ إجمالي البضائع المتداولة صادر ووارد بميناءي الإسكندرية والدخيلة 214 ألف طن تقريبا كما بلغت أعداد الحاويات المتداولة صادر ووارد والتي بلغت 1704 حاوية مكافئة

وفي ذات السياق فقد بلغ إجمالي عدد سفن الوصول والمغادرة 38 سفينة خلال الثمانية والأربعين ساعة الماضية، أما بالنسبة لعدد السفن التي تباشر حاليًا عمليات الشحن والتفريغ بميناءي الإسكندرية والدخيلة فقد بلغت 30 سفينة ما بين سفن حاويات وبترول وبضائع عامة.

طقس الإسكندرية
وقد شدد الربان طارق شاهين ـ رئيس مجلس الإدارة على ضرورة إتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة والإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كرونا وكذا التنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي.

البنك الأهلي
الاسكندرية السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر محافظة الإسكندرية هطول الأمطار
tech tech tech tech
CIB
CIB