موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 02:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

اللجنة المصرية لإعادة إعمار غزة تطلق المرحلة الثانية من مشروعاتها بالقطاع

غزة
غزة

أطلقت اللجنة المصرية لإعادة إعمار غزة احتفالية بدء المرحلة الثانية لإعمار القطاع، والتي ستشمل 6 مشروعات.

وأعلنت اللجنة المصرية لإعادة إعمار غزة، في احتفالية مساء اليوم من داخل القطاع بدء المرحلة الثانية لإعادة إعمار القطاع الذي دمرته قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة، بحسب وكالة شهاب الفلسطينية.

وقالت اللجنة، إن مشروعات إعادة الاعمار تأتي بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحة أن الفرق الهندسية المصرية تعمل على إعادة إعمار المناطق المدمرة وإتاحة الفرص للشركات الفلسطينية المحلية للمشاركة في إعادة الاعمار.

وأضافت اللجنة أن المرحلة الأولى انتهت بإزالة الركام عقب دخول آليات مصرية وتم إنجاز هذه المرحلة في 65 يومًا برفع 85 ألف متر مكعب من الركام، مشيرة إلى أن المرحلة الثانية تشمل 6 مشروعات.

ويشمل المشروع الأول تطوير الواجهة البحرية للكورنيش شمال غزة، وتمت عمليات الحفر والردم، وبدأ المقاول الفلسطيني أعمال الطرق والبنية التحتية.

أما المشروع الثاني بحسب اللجنة يتضمن إنشاء 3 مدن سكنية، الأولى في الزهراء "دار مصر 1"، والثانية في جباليا "دار مصر 2"، والثالثة في بيت لاهيا "دار مصر 3"، بينا يشمل المشروع الثالث، تطوير التقاطعات المهمة لمدينة غزة، مفترقي الشجاعية والسرايا بإنشاء 2 كوبري لفك الاختناقات في المنطقتين.

وأكد وزير الخارجية سامح شكري، الخميس الماضي على استمرار جهود مصر المتواصلة لإعادة إعمار قطاع غزة ودعم المتطلبات التنموية للأشقاء الفلسطينيين، بالتنسيق مع السلطة الوطنية الفلسطينية.

كما شدد "شكري"، خلال استقباله رئيس الوزراء المناوب وزير خارجية إسرائيل يائير لابيد بقصر التحرير بوزارة الخارجية، على أهمية دعم المجتمع الدولي للجهود المصرية المبذولة في هذا الصدد ولكل الجهود الرامية إلى تعزيز ركائز الاستقرار والأمن في المنطقة.

وأوضح وزير الخارجية أن القاهرة ستواصل مساعيها واتصالاتها مع كل الأطراف سعيًا نحو خلق مناخ مواتٍ لإحياء المسار السياسي المنشود.

البنك الأهلي
غزة اللجنة المصرية لإعادة إعمار غزة الحرب الأخيرة الرئيس عبدالفتاح السيسي مشروعات إعادة الاعمار السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB