موقع السلطة
الأحد، 23 يناير 2022 11:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

إسبانيا توافق على تطعيم أقل من 11 عامًا ضد كورونا

تطعيم
تطعيم

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم الثلاثاء موافقة لجنة تنظيمية على تطعيم الأطفال من 5 إلى 11 عاما ضد فيروس كورونا.

وهذا يمهد الطريق أمام إسبانيا لزيادة معدلات التطعيم، التي تبلغ أقل من 90% بين من يبلغون من العمر 12 عاما فأكثر، وهى النسبة التي تعد مرتفعة بالمعايير الأوروبية.

وكانت وكالة الأدوية الأوروبية قد وافقت في تشرين ثان/نوفمبر الماضي على استخدام لقاح فايزر/بيونتك للأطفال الذين يبلغون من العمر 5 أعوام فأكثر. ويحق لنحو 3 مليون طفل في إسبانيا الحصول على اللقاح.

وعلى الرغم من وتيرة التطعيم المرتفعة، يرتفع معدل الاصابة بالعدوى لمدة سبعة أيام في إسبانيا. وكان المعدل قد سجل نحو 18 حالة لكل 100 ألف شخص، في أدنى نسبة خلال العام الجاري، مع ذلك يبلغ المعدل حاليا 139 حالة.

وأعلنت مستشفى مالقة الجامعية اليوم إصابة 68 من طاقم العمل بفيروس كورونا بعد حضور حفل للاحتفال بعيد الميلاد في الأول من ديسمبر الجاري.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

البنك الأهلي - فون كاش
تطعيم إسبانيا وزارة الصحة إسبانيا مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
CIB
CIB