موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي: والداي هما مثلي الأعلى

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مثله الأعلى هما والداه، كما يعتبر أمه نموذجا للحكمة والصبر، مشيرا إلى أنه تعلم من محيطه ولم يركز على نموذج واحد.

وأضاف الرئيس خلال احتفالية «قادرون باختلاف»: «الحقيقة مثلي الأعلى نماذج كثيرة لم أخذ شخص بعينه، وأول من تأثرت بهم وكانوا نموذجا بالنسبة لي هي أسرتي التي تربيت في كنفها (والدي ووالدتي)، أمي كانت سيدة شديدة الحكمة والصبر، لا أريد أن أكون منحازا وأقول إنني لم أر نموذجا مثل هذا، فالجميع يحبون أمهاتهم ويرونها الأفضل والأحسن، والدتي علمتني التجرد وأني أرى الأمور بمعيار بعيد عن الهوى والانحياز والتميز، فهي أول من علمتني وعندما كبرت أصبحت أحكم على الأمور وأوزنها بالتجرد».

وأضاف الرئيس- ردا على سؤال الطفلة ملك محمد بطلة مصر في السباحة بنادي الشمس حول المثل الأعلى للرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية «قادرون باختلاف» اليوم الأحد: «سؤال مهم طبعا، والدي كان شديد الهمة وكان يعمل من الفجر حتى 12 ليلا طوال عمره، ورغم إنه كان ميسور الحال إلا أنه كان يحب العمل وأنا أخدت ذلك منه».

وتابع قائلا: «توجد عدة أمور أريد أن أقولها، أن عمي كان شديد الكرم والرفق بالناس وكريم جدا مع الأطفال والبنات والضعاف، فأنا لم أخذ نموذجا بعينه، فقد تعلمت من محيطي، والحقيقة كانت النماذج كلها طيبة وكلهم عند الله حاليا، وأتمنى من الله أن يجزيهم خيرا ويرحمهم».

وقال الرئيس في تعقيبه على أُمنية أحد الأطفال، بأن يصبح ضابطا: «نحن نتشرف بك»، مشددا على أنه يُقدس العمل ولا يستطيع أن يجلس بدون عمل، لافتا إلى أن الحكومة تبذل قصارى جهدها، منوها إلى أن أمنيته هى أن يرى مصر أفضل بلد في الدنيا.

ووجه الرئيس حديثه لأصحاب الهمم قائلا: «نسعى لأن نقدم لكم أفضل حاجة ممكنة».

البنك الأهلي
عبد الفتاح السيسي قادرون باختلاف الرئيس الرئيس مصر أمي أخبار مصر السلطة موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB