موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 11:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

شكري: تشجيع تنقل المهاجرين يخفف التحديات الاقتصادية الناتجة عن جائحة كورونا

سامح شكري
سامح شكري

ألقى وزير الخارجية سامح شكري، كلمة مسجلة، أمس الاثنين، في إطار أعمال الشق رفيع المستوى لاجتماعات مجلس المنظمة الدولية للهجرة والمنعقد تحت عنوان «تأثير جائحة كورونا على الهجرة والتنقل».

وقال السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن كلمة شكري تناولت تداعيات جائحة كورونا على تدفقات الهجرة وحركة اليد العاملة في جميع أنحاء العالم، وما أسفرت عنه الجائحة من حالة عدم استقرار اقتصادي نتج عنه فقدان الكثير من المهاجرين لوظائفهم مما أدى إلى انخفاض كبير في تحويلات المهاجرين التي كانت تمثل مصدرًا هامًا للدخل لبلدان المنشأ.

وتابع شكري: "ذلك فضلاً عن كون أسواق العمل في دولهم الأصلية غير قادرة على استيعابهم، وهو ما أثر على التنمية الاقتصادية في كل من البلدان الأصلية وبلدان المقصد".

وأضاف السفير حافظ أن شكري أشار إلي أهمية بدء حوار متعدد الأطراف على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية لاستنباط استراتيجيات تعمل على مواءمة تدابير السلامة والصحة عبر الحدود في حالات الأزمات العالمية، بما في ذلك الاعتراف المتبادل بشهادات الصحة واللقاحات.

وقال وزير الخارجية، في كلمته، :"وكذلك تشجيع تنقل المهاجرين للتخفيف من التحديات الاقتصادية العالمية الناتجة عن جائحة كورونا، وتضمين المهاجرين واللاجئين في الاستجابات الوطنية للصحة العامة، ومنحهم فرصة الوصول العادل إلى العلاج واللقاحات، وإدراجهم في خطط الحماية الاجتماعية.

وشدد شكري على أهمية تكاتف الجهود وتعزيز التعاون والتضامن الدوليين لصياغة سياسات وخطط متوسطة وطويلة الأجل للتخفيف من الآثار السلبية للوباء على التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة كورونا وزير الخارجية شكرى المنظمة الدولية للهجرة جائحة كورونا التحديات الاقتصادية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB