موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 05:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«الصحة»: متحور كورونا الجديد غير موجود بمصر

الدكتور حسام عبد الغفار
الدكتور حسام عبد الغفار

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزراة الصحة، اليوم، إن اللقاح المضاد لكورونا حائط الصد الأساسي للفيروس، لذا عملت الدولة على توفيره للأطفال من عمر 12 سنة، موضحا أن الدولة حريصة على توفير اللقاح للمواطنين والمقيمين على أراضيها.

وأضاف «عبد الغفار»، خلال مداخلية هاتفية في برنامج «الحياة اليوم» المذاع على فضائية «الحياة»، وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن جرعة الأطفال مثل جرعة الكبار ولكن يتم استخدام لقاح فايزر فيها، ويتم فتح باب التسجيل لتطعيم الأطفال بداية من الغد، مشيرا إلى التسجيل متاح للقاح فايزر، ويجب أن يحضر ولي الأمر مع متلقي اللقاح لكي يمضي موافقة بذلك.

وأوضح المتحدث باسم وزراة الصحة، أن مصر على تواصل مع منظمة الصحة العالمية باستمرار؛ لمعرفة المزيد من المعلومات عن المتحور الجديد الخاص بفيروس كورونا، وتجرى أبحاث حاليا من أجل معرفة تأثير اللقاح على هذا المتحور وسرعة انتشار، ويستمر البحث على ذلك لمدة أسبوعين مقبلين.

وأكد المتحدث باسم وزراة الصحة، أن الفيروس تحور بعد أن أصبح لا يصيب البشر بسهولة في نسخته القديمة ويحاول حاليا البقاء، مشيرا إلى أن العالم يأخذ إجراءات احترازية للقضاء على هذا الفيروس بمتحوراته الجديدة.

وذكر المتحدث باسم وزراة الصحة، أن المتحور الجديد لم يظهر في مصر ولكن مستحيل منع دخوله مصر، ومن الوارد أن يدخل في أي لحظة ولكن الدولة تحاول تقليل فرص دخوله والتعامل بشكل مبكر معه لو دخل لمنع إمكانية انتشاره في البلاد.

وبيّن المتحدث باسم وزراة الصحة، أنه لا يوجد أمرضا تمنع تلقي اللقاح بشكل عام للكبار والصغار، ولكن إذا كانت هناك حساسية مفرطة لدى الطفل أو الكبير من مكونات اللقاح لا يتم إعطاؤه له.

 

البنك الأهلي
الصحة كورونا الصحة العالمية اللقاح تطعيم السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB