موقع السلطة
السبت، 1 يونيو 2024 11:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«شركات السياحة» تناشد الفنادق بعدم المغالاة في أسعار الغرف

محمد ثروت عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة
محمد ثروت عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة

قال محمد ثروت عضو الجمعية العمومية، لغرفة شركات السياحة والرئيس السابق للجنة السياحة العربية بالغرفة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن نسب إشغال غالبية فنادق القاهرة الكبرى، خلال الأسبوع الحالي بلغت نحو 100%، مرجعًا ذلك إلى زيادة الحركة السياحية الوافدة للعاصمة المصرية من العديد من دول العالم خاصة من السعودية، منوهًا بأن نسب الإشغال الحالية لفنادق القاهرة الكبرى هى الأعلى خلال 2021.

وأضاف عضو الجمعية العمومية أن العديد من فنادق القاهرة الكبرى خاصة المطلة على النيل، رفعت أسعارها بداية من يوم 25 نوفمبر الجاري نحو 300%، وذلك بسبب زيادة الطلب، موضحًا أن نسب الإشغال المرتفعة بفنادق القاهرة ستستمر حتى نهاية الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل، وبعدها تعود إلى الانخفاض على أن ترتفع مجددًا خلال إجازات أعياد الكريسماس ورأس السنة.

وأشار إلى أن ارتفاع أسعار الفنادق حاليًا ليس لها أي مبرر، خاصة أن الأسعار المبالغ بها قد تؤدي إلى عزوف السياح عن زيارة مصر خلال الفترة المقبلة، قائلا: «لا يصح أن ترفع الفنادق أسعارها بهذا القدر خلال أيام معدودات، وبما لا يتناسب مع تأثر دخول السياح بسبب جائحة كورونا».

وناشد الفنادق بعدم المغالاة في بيع الغرف الفندقية في المواسم والإجازات، إذ سيكون لها تأثير سلبي على المدى البعيد والمتوسط .

وكان محمد فاروق، رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصرى للغرف السياحية، قد أكد فى تصريح سابق إن العديد من فنادق القاهرة الكبرى رفعت أسعارها خلال الفترة من 25 نوفمبر الجاري وحتى 5 ديسمبر المقبل، وذلك بسبب الإقبال الكبير من المواطنين السعوديين على زيارة العاصمة المصرية خلال تلك الفترة، إذ أنها فترة إجازة بالمملكة العربية السعودية.

البنك الأهلي
السياحة السياحة العربية شركات السياحة غرفة السياحة السياح العرب السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB